الجيش اليمني: مقتل 20 مسلحاً من الحوثيين في غارات جوية شرق الجوف

الجيش اليمني: مقتل 20 مسلحاً من الحوثيين في غارات جوية شرق الجوف

القاهرة، 27 أغسطس - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - قال الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، إن التحالف العربي بقيادة السعودية أوقع اليوم الجمعة، قتلى في صفوف جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اثر غارات جوية في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، أن "طيران التحالف استهدف بغارات تجمعاً للحوثيين في جبهة الشهلا شرق مدينة الحَزم (مركز الجوف)".

وأكد "مقتل جميع عناصر الحوثيين في ذلك التجمع التي يزيد عددها عن 20 مسلحاً، وتدمير عربة مدرعة وآليات كانت متواجدة في ذات المكان المستهدف"​​​.

في السياق الميداني أيضاً، أعلن الناطق الرسمي باسم قوات الحكومة اليمنية، العميد الركن، عبده مجلي، في إيجاز صحافي، نشره موقع وزارة الدفاع اليمنية "26 سبتمبر"، إن "القوات حررت خلال الأيام الماضية أكثر من 75 كيلو متراً في جبهتي مُراد ورَحبة جنوب محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)".

(تستمر)

وأضاف أن "قوات الجيش والمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش) تمكنت من تحرير جبال وتلال استراتيجية ووديان وقطع طرق الإمداد على الحوثيين".

وأشار إلى "تحقيق قوات الجيش بإسناد من طيران التحالف انتصارات مهمة في جبهات المَشْجَح والكَسّارة وصِرواح غرب مأرب"، موضحاً أن "عمليات الجيش في هذه الجبهات تركزت في الهجوم المضاد والالتفاف والتطويق والكمائن والقضاء على الأنساق والهجمات والتسللات للحوثيين، وأدت إلى تحقيق أهدافها وسقوط العديد من عناصر الحوثيين بين قتيل وجريح".

ويشهد اليمن منذ نحو 7 أعوام معارك عنيفة بين جماعة الحوثيين، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق واسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

أفكارك وتعليقاتك