المرأة الإماراتية.. حضور فاعل في الصناعات الدفاعية

المرأة الإماراتية.. حضور فاعل في الصناعات الدفاعية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 أغسطس 2021ء) سجلت المرأة الإمارتية حضورا فاعلا في قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية والتكنولوجيا المتقدمة وتمكنت من ترسيخ مكانتها الرائدة لتصبح عنصرا أساسيا ومؤثرا في القطاع .

وكالة أنباء الإمارات "وام" بمناسبة يوم المرأة الإماراتية التقت بعض النماذج الاستثنائية من بنات الإمارات اللاتي أظهرن حضورا فاعلا في مختلف مواقع الصناعات الدفاعية والأمنية بمجموعة "ايدج".

تقول شيخة محمد أحمد المعيني المسؤولة عن تخطيط الموارد في "إي بي آي":"انطلقت مسيرتي المهنية من خلال برنامج ضوء النهار للتوطين في عام 2010 واكتسبت هنا مهارات تقنية وعملية جديدة في مجال التصنيع حيث أتممت مدة التدريب في البرنامج بنجاح وتميز وعينت في شركة "إي بي آي" فنية متدربة في تشغيل الآلة لتصنيع القطع الدفاعية ثم تدرجت وظيفيا حتى تم تعييني في قسم التخطيط مسؤولة عن تخطيط موارد الشركة.

(تستمر)

.

نحن محظوظات للغاية بالعيش في دولة تلقى فيها المرأة دعماً كاملاً كون دوري في شركة "إي بي آي" ومنجزاتي لم تكن لتحقق لولا حكمة ودعم بلادي ..أشعر بدعم كبير من قيادتنا في ايدج التي تؤمن إيماناً عظيماً بقدراتنا وإمكاناتنا".

وتضيف :" أتمنى صنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة وأن أعبر عن امتناني لبلادي من خلال عملي و أطمح إلى نيل أعلى الدرجات العلمية التي تمكنني الاستفادة منها، وإلى تقديم أنموذج للأجيال القادمة من الشباب مفاده أن السنّ أو الظروف ليست سبباً لتحصيل المعرفة، حيث أنها أهم أداة يمكن للمرأة امتلاكها".

وقالت شيخة :" رسالتي لكل امرأة هي أن تثق دوماً بامتلاكها لكافة عناصر النجاح وقدرتها على تحمل مسؤولياتها كأم وموظفة.. واظبي على تحسين مهاراتك وتسليح نفسك بالمعرفة ورفع سقف أحلامك.. ".

ومن جانبها تقول أريج الهاشمي مديرة قسم الموارد البشرية في شركة رماية :" لم تكن بداية عملي في قطاع الدفاع سهلة، لكنها منحتني فرصة تطوير مهاراتي وقدراتي الأساسية وفقاً لمتطلبات القطاع مما ساعدني على نقل ما تعلمته في الجامعة بفاعلية كبيرة إلى مواقف واقعية ضمن وظيفتي مما أثمر عن تحقيق تغييرات إيجابية في بيئة عملي.. تسير مجموعة إيدج على رؤية القيادة ليس فقط عبر تثمينها لمساهمة المرأة الإماراتية ولكن بتحفيزها ودعم تطورها حتى تتقلد مناصب متنوعة ضمن المؤسسة وكياناتها.. أنوي مواصلة دعم بلدي عبر قطاع الدفاع بمعرفتي وخبرتي وحماستي".

وبدورها تقول المهندسة فاطمة سالم الأحبابي مدير أول للشؤون التجارية في شركة نمر للسيارات:" قدمت قيادتنا الرشيدة للمرأة الإماراتية كل سبل التقدم والنجاح، .. لتكون عنصراً فاعلاً ورائداً في تنمية ورفعة الوطن ولتتبوأ مراكز متقدمة في مختلف القطاعات الحيوية، ولتكون نموذجاً مشرفاً لريادة المرأة في كل المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

وأضافت :" كانت بدايتي بدراسة بكالوريوس الهندسة الكهربائية في جامعة الإمارات، وبعد التخرج التحقت ببرنامج للمهندسين كانت تقدمه توازن القابضة، وبعد الانتهاء من هذا البرنامج، بدأت رحلتي بالعمل في شركة نمر للسيارات منذ ذلك الوقت، وخلال هذه الفترة أكملت دراستي العليا بالحصول على الماجستير في الإدارة الهندسية".

وتابعت :" رحلتي الممتدة لتسع سنوات كانت مليئة بالتحديات والفخر كوني جزءاً من فريق شركة نمر، حيث تلخص عملي في هذه الرحلة في استيفاء متطلبات العملاء في دولة الامارات فيما يخص الآليات العسكرية لتلبية احتياجاتهم والمساعدة في حل المشكلات التي قد تواجههم في هذا المجال..أنا ممتنة جداً لقيادتنا الرشيدة على حرصها الكبير لدعم الشباب الطموح وتمكين المرأة لتتبوأ مراكز متقدمة في مختلف القطاعات الحيوية".

ومن جانبها تقول شيماء المرزوقي اخصائي نفسي في شركة "بيكن رد":" درست اختصاص علم النفس ولطالما تخيلت نفسي وأنا أعمل في قطاع الصحة، لكن عندما اختارتني "ايدج" لكي أعمل أخصائية نفسية في قطاع الدفاع، أحسست أنها فرصة يجب ألا تضيع ..لقد منحني عملي في مجال التقييم النفسي في "ايدج" خبرة عملية متميزة، وأعطاني فرصاً متنوعة لاكتساب الخبرات في مجالات ذات أهمية مثل قطاع الدفاع والأمن الالكتروني.

وأضافت :" تواصل قيادتنا الرشيدة جهودها في دعم وتمكين المرأة الإماراتية وتعزيز مساهمتها الفعالة في مسيرة التنمية الوطنية ونحن محظوظات لأننا إماراتيات نعيش في مجتمع يدعم ويشجع المرأة ويعزز دورها في شتى المجالات".

أفكارك وتعليقاتك