جامعتا الإمارات والملك سعود تبحثان التوجهات البحثية الاستراتيجية

جامعتا الإمارات والملك سعود تبحثان التوجهات البحثية الاستراتيجية

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 أغسطس 2021ء) نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية ورشة تعريفية بعنوان: "التوجهات البحثية الاستراتيجية لجامعة الإمارات وجامعة الملك سعود"، تأتي الورشة ضمن توأمة التعاون ما بين المؤسستين أحد الأنشطة المنبثقة من مجلس التنسيق السعودي- الإماراتي.

وقال الدكتور محمد حسن علي نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالإنابة إن جامعة الإمارات تنظر إلى التعاون مع جامعة الملك سعود باعتباره تعاونا إستراتيجيا يساهم في تحقيق الرؤى المشتركة ويعزز من قدرات المؤسستين التعليمية والبحثية والذي بدوره ينعكس على المخرجات التعليمية والأكاديمية.

ولفت إلى المبادرات المستقبلية التي يتم مراجعتها من قبل فرق العمل متصلة بالبحث العلمي والأنشطة الأكاديمية والتعليمية والتي تساهم في مشاريع بحثية وبرامج أكاديمية وتعزز من التبادل الطلابي والباحثين.

(تستمر)

من جانبه قال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم الحميزي وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي إن الجامعة تسعى لتعزيز مكانتها على الصعيد الدولي على وجه العموم والخليجي على وجه الخصوص في جميع المجالات البحثية الواردة في الخطة الاستراتيجية للجامعة ورؤية المملكة 2030،إلى جانب زيادة تطوير التحالفات الدولية الاستراتيجية التي تحقق منافع متبادلة ومستدامة.

وبدأت الورشة بكلمة ترحيبية من الدكتور أحمد علي مراد النائب المشارك للبحث العلمي بجامعة الإمارات حيث رحب بالمشاركين من أعضاء هيئة التدريس من الجامعتين مؤكدا على أهمية هذه الورشة التي ستساهم في تعريق المجتمع العلمي في الجامعتين بالتوجهات والأولويات البحثية والذي بدوره سيساهم في تكوين فرق بحثية بين الجامعتين لإجراء البحوث العلمية ذات الاهتمامات المشتركة.

من جهته استعرض الدكتور خالد بن ابراهيم الحميزي التوجهات البحثية الاستراتيجية في جامعة الملك سعود حيث تضع الجامعة البحث العلمي كأولوية هامة في التعليم العالي من خلال الجهود اللامحدودة التي تبذلها الجامعة لتطوير البحث العلمي في مختلف المجالات العلمية.

أفكارك وتعليقاتك