محمد خميس يدشن مشاركته الأولى في بارالمبية طوكيو غدا

محمد خميس يدشن مشاركته الأولى في بارالمبية طوكيو غدا

لقاءات مكثفة للعصيمي مع وفود الدول الآسيوية على هامش الدورة.

طوكيو في 28 أغسطس/ وام/ يدشن بطلنا الذهبي في رفعات القوة محمد خميس مشاركته الأولى غدا في النسخة الـ16 لدورة الألعاب البارالمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو حالياً.

ويخوض خميس تحديه الأول في وزن فوق الـ88 كجم، في مقارعة أبطال عالميين، متسلحاً بالخبرة التي اكتسبها على مدار السنوات الماضية.

ويتطلع بطلنا البارالمبي إلى احراز ميدالية رابعة بعد نجاحه في نيل 3 ميداليات سابقا : " ذهبية أثينا عام 2004، وفضية بكين عام 2008، وذهبية " ريو دي جانيرو عام 2016".

ويصف بطلنا الذهبي محمد خميس التحضيرات التي سبقت ألعاب "طوكيو" بالممتازة، قائلاً:" شاركنا في العديد من الاستحقاقات الدولية منها بطولة بانكوك التي أقيمت في مايو الماضي، وبطولة بلجيكا التي أقيمت في شهر يونيو، ودولية فزاع، بالإضافة إلى المعسكر الخارجي في مقدونيا.

(تستمر)

وقال: "أتطلع إلى تحقيق انجاز جديد وررفع علم الدولة عالياً في هذا المحفل البارالمبي المهم والتتويج بذهب "طوكيو" وأعرب عن خالص شكره للقيادة الرشيدة التي وفرت لأصحاب الهمم الدعم والرعاية وكل مقومات النجاح ولولاها ما وصلنا إلى هذه الإنجازات على صعيد رياضات أصحاب الهمم.

كما وجه الشكر لنادي دبي لأصحاب الهمم واللجنة البارالمبية الإماراتية على توفير المناخ الملائم للنجاح في هذا الحدث المهم.

ويواصل أبطالنا مشاركتهم في بارالمبية طوكيو 2020 التي تجري منافسات حالياً بالعاصمة اليابانية، في 4 لعبات هي:" الرماية، ورفعات القوة، وألعاب القوى، والدراجات"، ويمثل منتخباتنا الوطنية 12 لاعباً ولاعبة، يتطلعون إلى تقديم صورة مشرفة لرياضة أصحاب الهمم بالدولة، واخراز المزيد من الإنجازات التي تضاف إلى سجلهم الخافل بالألقاب والميداليات الملونة.

وعبر سعادة شهاب أحمد الفهيم سفير الدولة لدى اليابان عن سعادته بمشاركة أبطال وبطلات منتخباتنا الوطنية لأصحاب الهمم في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، وتواجدهم في هذا الحدث الرياضي العالمي باليابان، مشيراً إلى أن مجرد وصولهم وتأهلهم للدورة البارالمبية يعد نجاحاً في حد ذاته، وأن مثابرتهم ومشاركتهم تبعث فينا روح الأمل والتفاؤل.

وقال:" نحن فخورون بمشاركة منتخباتنا الوطنية لأصحاب الهمم في هذا المحفل البارالمبي المهم، بعد أن شاركت منتخبات الإمارات في أولمبياد طوكيو 2020، ونتمنى أن تكلل جهودهم بالنجاح واعتلاء منصات التتويج ورفع علم الإمارات عالياً خفاقاً في سماء طوكيو.

وأوضح:" التاريخ يشهد على نجاح أصحاب الهمم وتفوقهم، وسجل الإنجازات التي حققوها على مدار السنوات الماضية خير دليل على أنهم قادرون على تقديم المزيد ومواصلة السير على درب الإنجازات كما عودونا دائماً".

وثمن سعادة شهاب أحمد الفهيم سفير الدولة لدى اليابان جهود اللجنة البارالمبية الإماراتية برئاسة محمد محمد فاضل الهاملي في تطوير رياضة أصحاب الهمم بالدولة، مشيراً إلى تمنياته بأن تكلل كل الجهود بالنجاح وأن يجني الجميع ثمار التعب والجهد الذي بذل على مدار السنوات الماضية في إطار التحضير لدورة طوكيو".

من ناحية أخرى التقى ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية مع وفود عدد من الدول الآسيوية على هامش دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، كما التقى مع رئيس اللجنة البارالمبية الكازاخستانية حيث تباحثا في مشروع استضافة كازاخستان للألعاب الشتوية لأصحاب الهمم لأول مرة في تاريخ قارة آسيا.

وقال العصيمي: "ستأخذ المباحثات منحى أكثر جدية عندما نلتقي بأعضاء حكومة كازاخستان لدراسة ملف استضافة الدولة لأول ألعاب شتوية لأصحاب الهمم".

وأشار رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، إلى أن اجتماعاً آخر جمعه مع رئيسة اللجنة البارالمبية التايوانية التي أشادت خلال اللقاء بدور الإمارات في دعم الحركة البارالمبية الآسيوية وتقديرها لاتفاقية الهلال الأحمر الإماراتي مع اللجنة البارالمبية الاسيوية ومبادرات وجهود الامارات في دعم وتمكين أصحاب الهمم، كما تم خلال الاجتماع بحث بعض المشروعات القادمة، خصوصاً أن تايوان سوف تستضيف انتخابات اللجنة البارالمبية الدولية في ديسمبر المقبل.

كما التقى العصيمي مع وفد اللجنة البارالمبية الهندية، حيث نالت جهود الهند في دعم رياضة أصحاب الهمم إشادة اللجنة البارالمبية الآسيوية، في ظل مشاركة الهند في النسخة الحالية بـ54 لاعبا في 9 ألعاب ، بعد أن كانت قد شاركت في النسخة السابقة ب 19 لاعبا فقط، وهي ما تعد قفزة كبيرة تعكس مدى التطور الذي تعيشه رياضات أصحاب الهمم في الهند.

وبحث العصيمي مع اللجنة البارالمبية الهندية سبل استضافة الهند لبعض الأحداث الرياضية الدولية في المرحلة المقبلة.

أفكارك وتعليقاتك