إدراج "الصير مارين" ضمن منصة السوق الثاني في "أبوظبي المالي"

إدراج "الصير مارين" ضمن منصة السوق الثاني في "أبوظبي المالي"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 أغسطس 2021ء) أعلنت الشركة العالمية القابضة عن إدراج شركة "الصير للمعدات والتوريدات البحرية" "الصير مارين" التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها في منصة السوق الثاني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز "ASM".

وتأسست "الصير مارين" في عام 2002 وتعد من الشركات الرائدة في قطاع الخدمات البحرية بالمنطقة مع أصول بلغت قيمتها الإجمالية 3,98 مليار درهم بنهاية يونيو 2021، ورأس مال مدفوع 1 مليار درهم، وفريق عمل يضم أكثر من 1,200 موظف.

وتوفر الشركة خدمات إنشاء اليخوت وتشغيلها وتجديدها وإدارتها للعملاء من القطاع الخاص، بالإضافة إلى تولي العقود مع الحكومة ببناء السفن وتخدم الشركة في الوقت الراهن 60 سفينة للعملاء من القطاع الخاص، و250 سفينة لعملاء القطاع الحكومي.

(تستمر)

وقال معالي محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية إن انضمام " الصير مارين" إلى قائمة شركات النمو المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، يساهم في تعزيز تنوع السوق حيث شهد السوق هذا العام زيادة كبيرة في السيولة، حيث تجاوزت القيمة السوقية المجمعة لمنصتي السوق الرئيسي والسوق الثاني عتبة التريليون درهم.

ويتمتع السوق بالمؤهلات الكافية لاجتذاب المزيد من الإدراجات، وتوسيع نطاق منتجاته وخدماته بشكل أكبر".

و من جانبه قال رياض الكندي، رئيس مجلس إدارة شركة "الصير مارين" إن إدراج الشركة في منصة السوق الثاني في سوق أبوظبي للأوراق المالية يشكل محطة مهمة تدعم توجهنا الاستراتيجي الجديد. وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي ’الصير مارين‘ لتلبية الطلب المستمر في الأسواق الناشئة على مصادر أنظف لحرق الوقود والحاجة إلى وجود بنية تحتية أوسع نطاقاً، حيث يشكل ذلك فرصة هائلة للنمو على المدى الطويل ويساهم بتوسيع أعمالنا في هذا المجال بسرعة كبيرة. كما يتيح لنا الإدراج في منصة السوق الثاني ترسيخ علامتنا التجارية، وتعزيز مستوى شفافيتنا وحوكمتنا المؤسسية، واستقطاب مستثمرين جدد لدعم مسيرة نمو الشركة".

أفكارك وتعليقاتك