مصدر لسبوتنيك: طالبان تطالب واشنطن بتزويدها بالمعلومات حول أي تهديد في أفغانستان للتصدي له

مصدر لسبوتنيك: طالبان تطالب واشنطن بتزويدها بالمعلومات حول أي تهديد في أفغانستان للتصدي له

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 أغسطس 2021ء) طالبت حركة طالبان (المحظورة في روسيا) الولايات المتحدة الأميركية، أن تزودها بأي معلومات، وتعلمها بأي تهديدات في أفغانستان، حتى تتمكن الحركة من التعامل معه والتصدي له.

وأفاد مصدر بالحركة لوكالة سبوتنيك، ردا على استهداف أميركا لسيارة أمس، أطلقت صواريخ على مطار كابول "بشكل عام​​​.. لا نعتبر كل الهجمات التي ينفذها الأميكيون في بلادنا صحيحة"، مضيفا أنه "يمكن للحركة التحرك والقضاء على أي خطر أو تهديد في البلاد".

وأكد المصدر "إذا رأى  أحد بما في ذلك الولايات المتحدة مشكلة على أرضنا فعليه تزويدنا بالمعلومات حتى تتمكن إمارتنا الإسلامية من حلها"، لافتا إلى مواصلة التحقيقات لمعرفة هوية السيارة وملكيتها.

هذا ونددت حركة طالبان (المحظورة في روسيا)، اليوم الإثنين، على لسان المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد، بالضربة الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة في العاصمة الأفغانية كابول أمس الأحد، ووصفتها بأنها "غير قانونية" وأسفرت عن مقتل مدنيين.

(تستمر)

وأعلنت القيادية المركزية الأميركية، أمس الأحد، أنها نفذت ضربة جوية قرب مطار العاصمة الأفغانية كابول، وذلك عبر استهداف تهديد وشيك لتنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا وعدة دول)، بعد أيام من مقتل حوالي 200 شخص في هجوم للتنظيم في محيط المطار.

كما أوضح بيان للمتحدث القيادة المركزية الأميركية، النقيب بيل أيربان، أنه "تم تنفيذ الضربة بطائرة بدون طيار وقضت على "تهديد وشيك لداعش- خراسان" لمطار حامد كرزاي الدولي"، مؤكدا أن "الولايات المتحدة واثقة من أن الضربة أصابت الهدف، وأشارت التقارير الأولية إلى عدم وقوع إصابات بين المدنيين".

وتابع أن "الانفجارات الجانبية الكبيرة من السيارة تشير إلى وجود كمية كبيرة من المواد المتفجرة".

كما أعلن الجيش الأميركي أمس أيضا عن الضربة، موضحا أنها تمت بهدف استهداف انتحاريين من تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدة دول).

وأشارت وسائل إعلام محلية في أفغانستان إلى أن تلك الضربة أسفرت عن مقتل 6 مدنيين بينهم 4 أطفال.

ويشهد مطار كابول حالة واسعة من الفوضى نتيجة اقتحام مئات المواطنين الصالات وحتى مدرج الإقلاع، في محاولة لمغادرة البلاد على متن الطائرات الأجنبية القادمة لإجلاء الرعايا والمتعاونين الأفغان.

كما شهد محيط مطار كابول سلسلة انفجارات في ظل عمليات الإجلاء، وأسفر عن مقتل قرابة 200 شخص بينهم عسكريين أميركيين، وأعلن تنظيم "داعش خراسان" الموالي لتنظيم داعش [المحظور في روسيا] مسؤوليته عن الهجوم.

أفكارك وتعليقاتك