وكالة الفضاء الأوروبية تبحث الاقتراح الروسي الصيني حول المشاركة بتصنيع محطة القمر الدولية

وكالة الفضاء الأوروبية تبحث الاقتراح الروسي الصيني حول المشاركة بتصنيع محطة القمر الدولية

كولورادو سبرينغز (الولايات المتحدة) ، 30 أغسطس - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك). أعلن رئيس وكالة الفضاء الأوروبية، جوزيف أسباخر، اليوم الإثنين، أن الوكالة تبحث حالياً الاقتراح، الذي يتطلب تحليلاً معمقاً.

وقال جوزيف أسباخر لوكالة "سبوتنيك"، على هامش ندوة الفضاء السادسة والثلاثين: "كما تعلمون، فقد تلقينا دعوة ​​​... للمشاركة في مشروع محطة أبحاث القمر الدولية). إن هذا الاقتراح تناقشه الآن الدول الأعضاء في وكالة الفضاء الأوروبية."، مشيراً إلى أن "القرار لم يتخذ بعد لأنه يتطلب "تحليلا عمليا ومناقشة أكثر تعمقا".

ووفقا لرئيس وكالة الفضاء الأوروبية ، فإن المشاركة في المشروع ستتطلب التزامات مالية ، لكن يجب أن تسير أيضًا بالتوازي مع مشاركة الوكالة في تصنيع محطة "غايتيواي" المدارية القمرية الأميركية.

(تستمر)

وأوضح رئيس وكالة الفضاء الأوروبية: "أن وكالة الفضاء الأوروبية قد التزمت بالمشاركة في مشروع "غايتيواي" مع وكالة ناسا ، ونحن نقدم بالفعل وحدة خدمة "أوريون" للمرحلة الأولى (برنامج أبحاث القمر الأميركي) ووحدة أرتميس 1 ، وقد تم بالفعل شراء بعض الوحدات الأخرى للتعاون مع وكالة ناسا في الرحلات المستقبلية ضمن برنامج "أرتميس" -

وختم بقوله: "إن عرض المشاركة في مشروع تصنيع محطة القمر الدولية مطروح على الطاولة، ويجب علينا القيام باتخاذ بعض القرارات، وأن الفرص موجودة لذلك".

يذكر أن المحطة القمرية العلمية الدولية لروسيا والصين سيتم نشرها على مرحلتين بين أعوام 2025 و 2035 ، ثم يبدأ استخدامها. ستشمل هذه المحطة وحدات الأبحاث والطاقة والإقلاع والهبوط المدارية والتجريبية ، بالإضافة إلى مركز القيادة والقمر الصناعي المرسل ومحطة الاتصالات ووحدات التأكد من التكنولوجيات وللمراقبة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك