سفير روسيا لدى اليمن يأمل أن تتضمن خطة المبعوث الأممي خارطة طريق جديدة لإيقاف الحرب

(@FahadShabbir)

سفير روسيا لدى اليمن يأمل أن تتضمن خطة المبعوث الأممي خارطة طريق جديدة لإيقاف الحرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 أغسطس 2021ء) أعرب سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، اليوم الإثنين، عن أمله أن تحمل خطة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، خارطة طريق جديدة لوقف الحرب وإحلال السلام.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم في العاصمة السعودية الرياض، وزير الداخلية اليمني اللواء الركن إبراهيم حيدان، حسب ما ذكر موقع الداخلية اليمنية​​​.

وأكد ديدوشكين "موقف روسيا الدائم والداعم للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية الشرعية ورئيس الجمهورية في تحسين مختلف الأوضاع الحياتية للمواطن اليمني والخروج باليمن إلى بر الأمان".

وبشأن الهجوم على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج جنوب اليمن، الذي أوقع أمس الأحد، نحو 100 قتيل وجريح من العسكريين وتتهم الحكومة اليمنية، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بتنفيذه، عبر سفير روسيا عن "الحزن الشديد لمقتل العديد من اليمنيين".

(تستمر)

ووفقاً لموقع الداخلية اليمنية، جرى في اللقاء "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها في كافة الجوانب والمجالات لاسيما الأمنية".

من جهته، دعا وزير الداخلية اليمني، المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي السعي إلى "الضغط على الحوثيين وإخضاعهم للجنوح إلى السلام"، على حد تعبيره.

أفكارك وتعليقاتك