المنسق الأممي يدعو إسرائيل لمزيد من الإجراءات لضمان حماية المدنيين الفلسطينيين من العنف

المنسق الأممي يدعو إسرائيل لمزيد من الإجراءات لضمان حماية المدنيين الفلسطينيين من العنف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 أغسطس 2021ء) دعا المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، إسرائيل لاتخاذ المزيد من الإجراءات لضمان عدم تعرض المدنيين الفلسطينيين للعنف، في ظل مقتل عدد من الفلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة وعلى حدود غزة.

وأعرب المنسق الخاص، اليوم الاثنين، خلال إفادة أمام مجلس الأمن الدولي، عن "قلقه إزاء استمرار الخسائر المأساوية في الأرواح والإصابات الخطيرة في الأرض الفلسطينية المحتلة، داعيا إلى ضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات لضمان وفاء إسرائيل بالتزامها بحماية المدنيين الفلسطينيين من العنف، بما في ذلك من قبل المستوطنين الإسرائيليين، والتحقيق مع المسؤولين عن هذه الهجمات ومحاسبتهم"، بحسب موقع الأمم المتحدة​​​.

(تستمر)

وجدد دعوته لقوات الأمن الإسرائيلية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وعدم استخدام القوة المميتة إلا عندما يكون ذلك حتميا لحماية الأرواح.

وأشار المنسق الأممي إلى استمرار العنف في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، خلال الفترة المشمولة بالتقرير، مشيرا إلى إطلاق مسلحين في قطاع غزة بالونات حارقة في عدة مناسبات، وصاروخا واحدا باتجاه إسرائيل. وقال إن الصاروخ تم اعتراضه دون إحداث أضرار، فيما تسببت البالونات في حرائق عدة في مناطق محيطة بالقطاع. "وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي 37 صاروخا على أهداف تابعة لحماس، مما أدى إلى وقوع أضرار دون وقوع إصابات."

وأفاد المسؤول الأممي بإصابة 51 فلسطينيا، من بينهم 25 طفلا ممن شاركوا في مسيرة نظمتها الفصائل الفلسطينية بالقرب من السياج الأمني، في 21 آب/أغسطس الحالي، "وتوفي رجل وفتى فلسطينيان، في وقت لاحق، متأثرين بجراحهما، فيما قتل جندي إسرائيلي برصاص فلسطيني."

وجدد وينسلاند الدعوة إلى أهمية عدم استهداف الأطفال أبدا أو تعريضهم للأذى، ودعا جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب الاستفزازات عند السياج وإبقاء الاحتجاجات سلمية.

وبحسب المنسق الأممي، أدت الاشتباكات والهجمات وعمليات البحث والاعتقال وحوادث أخرى في الضفة الغربية إلى مقتل تسعة فلسطينيين من بينهم طفلان، وإصابة أكثر من 280 فلسطينيا، بما في ذلك بالذخيرة الحية، والغالبية العظمى، بالرصاص المطاطي. وأصيب عنصر أمني إسرائيلي خلال هذه الأحداث.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك