روغوزين: إيصال معدات لدراسة الشقوق في وحدة "زاريا" الأقدم في محطة الفضاء الدولية

روغوزين: إيصال معدات لدراسة الشقوق في وحدة "زاريا" الأقدم في محطة الفضاء الدولية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 31 أغسطس 2021ء) صرح المدير العام لوكالة الفضاء الحكومية الروسية "روسكوسموس"، دميتري روغوزين، بأن معدات لدراسة الشقوق في وحدة "زاريا" وهي أقدم وحدة في محطة الفضاء الدولية قد تم إيصالها إلى المحطة.

وكتب روغوزين في صفحته في "تويتر" للتغريدات القصيرة، أنه " تم إيصال معدات متخصصة إلى محطة الفضاء الدولية، وبمساعدتها سيتمكن أطقمنا من إجراء دراسة كاملة لحالة جسم القطاع الروسي وإقرار ما إذا كان قد تحدث عنه كبير المصممين في شركة "إينيرغيا" الروسية للرحلات الفضائية فلاديمير سولوفيوف، هو " شقوق عمياء" بالفعل أم مجرد خدوش حدثت على مدى سنوات استخدام المحطة"​​​.

وأضاف روغوزين أن مثل هذه الدراسات قد بدأت بالفعل.

وأفاد  سولوفيوف في وقت سابق لوكالة "سبوتنيك" بأنه تم اكتشاف عدة  شقوق في وحدة "زاريا"، موضحا أن رواد الفضاء اكتشفوا، خلال فحصهم لوحدات القطاع الروسي في المحطة الفضائية الدولية، وجود "شقوق عمياء" في وحدة "زاريا" القديمة.

(تستمر)

ووفقا له، هذا الأمر لا يروق له، لأن اكتشاف ثقوب في وحدة "زفيزدا" سابقا، يشير إلى أن الشقوق المكتشفة في وحدة "زاريا" مع مرور الوقت ستتوسع حتما.

وتجدر الإشارة، إلى أن رواد الفضاء اكتشفوا في أيلول/سبتمبر عام 2019 وجود تسرب بسيط للهواء من المحطة الفضائية الدولية، وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 2020 اكتشفوا شقوقا في الحجرة الوسطية من وحدة "زفيزدا" الروسية، وفي شهر آذار/مارس 2021 تمكنوا من إصلاحها، لكن التسرب لم يتوقف رغم تناقصه. وواصل رواد الفضاء البحث عن أماكن التسرب بهدف إحكامها.

وفي كانون الثاني /يناير عام 2021 ، أفاد مدير الرحلة للقطاع الروسي من محطة الفضاء الدولية، فلاديمير سولوفيوف، أنه بسبب التسرب الذي يعادل حجمه ثقبًا بقطر 0.2 ملم، يخفض ضغط الهواء في المحطة بمقدار 0.4 ملم لعامود من الزئبق خلال الــ 24  ساعة، ولكن هذا بعيد عن معدل الطوارئ - من 0.5 ملم في الدقيقة فما فوق؛ ولتعويض التسرب، يجب ضغط محطة الفضاء الدولية بانتظام بالهواء والنيتروجين والأكسجين. ولذلك يجري إيصال الاحتياطات إلى المحطة من الأرض على متن مركبات الشحن.

أفكارك وتعليقاتك