حماس تنتقد تعيين سفير للبحرين في إسرائيل وتقدر عاليا مواقف الجزائر

حماس تنتقد تعيين سفير للبحرين في إسرائيل وتقدر عاليا مواقف الجزائر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 سبتمبر 2021ء) طارق عليان. دان الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، في تصريحات لوكالة سبوتنيك، تعيين سفير لمملكة البحرين في إسرائيل، مشيرا إلى أن حماس تقدر عاليا موقف الجزائر الرافض منح إسرائيل عضوية مراقب في الاتحاد الأفريقي​​​.

تصريحات قاسم، جاءت عقب وصول السفير البحريني لدى إسرائيل، خالد يوسف الجلاهمة، أمس الثلاثاء، إلى تل أبيب، لتسلم مهامه الرسمية في وقت لاحق اليوم.

وقال الناطق باسم حركة حماس، إن "تعيين نظام البحرين سفيرًا له في الكيان الصهيوني يعكس إصراره على الخطيئة القومية التي ارتكبها بتوقيع اتفاق التطبيع مع الاحتلال".

أضاف، أن "تعيين السفير البحريني المدان لدى الكيان الصهيوني في الوقت الذي يواصل الاحتلال عدوانه على شعبنا من حصار واستيطان وانتهاك لمقدسات الأمة، يمثل دعمًا واضحًا وشراكة كاملة مع الاحتلال في سياسته وإجرامه، ويخدم الرواية الصهيونية".

(تستمر)

ووجه قاسم التحية للشعب البحريني الشقيق الرافض لكل خطوات التطبيع، والذي يقف إلى جانب الحق الفلسطيني، قائلا "ليعلم العدو أن التطبيع مع الأنظمة هو مجرد وهم وأمنيات بترسيخ وجوده الزائل حتمًا.

وأكد شعبنا الفلسطيني سيواصل نضاله حتى تحقيق أهدافه مسلحًا بإرادته بمقاومته، وبالمواقف الداعمة لحقه المشروع، ولن ينسى ولن يغفر لمن وقف إلى جانب المحتل.

من جهة ثانية، وجه قاسم التحية لدولة الجزائر وموقفها الرافض لمنح إسرائيل عضوية مراقب في الاتحاد الأفريقي.

وقال قاسم، "نقدر عاليا تصريحات وزير خارجية الجزائر الشقيقة رمطان لعمامرة حول مركزية القضية الفلسطينية، ووجوب التضامن مع فلسطين باعتباره أساس التضامن العربي كله".

وأشار أن هذه التصريحات تعكس الروح العروبية الصادقة، والحس القومي الأصيل للجزائر الشقيقة، مثمنا تأكيد الوزير رمطان لعمامرة رفض بلاده منح الكيان الصهيوني صفة مراقب في الاتحاد الأفريقي، وسعي الجزائر لإبقاء دعم الاتحاد للقضية الفلسطينية.

وبعد نحو عقدين من المساعي الدبلوماسية تمكنت إسرائيل من الحصول على صفة مراقب في منظمة الاتحاد الأفريقي، وفق ما أعلن مسؤولون إسرائيليون في شهر تموز/يوليو المنصرم.

أفكارك وتعليقاتك