ثلاث دول بينها الإمارات تنضم إلى بنك التنمية الجديد التابع لـ"بريكس"

ثلاث دول بينها الإمارات تنضم إلى بنك التنمية الجديد التابع لـ"بريكس"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 سبتمبر 2021ء) وافق مجلس إدارة بنك التنمية الجديد التابع لدول مجموعة "بريكس" اليوم الخميس، على انضمام الإمارات العربية المتحدة وأوروغواي وبنغلاديش كدول أعضاء جدد في المؤسسة المالية.

وجاء في بيان البنك على موقعه الإلكتروني الرسمي: "خوّل مجلس إدارة بنك التنمية الجديد التابع لدول مجموعة "بريكس" البنك بإجراء مفاوضات رسمية مع الأعضاء المحتملين في نهاية عام 2020​​​. بعد جولة من المفاوضات الناجحة، وافق بنك التنمية الجديد على ضم الإمارات وأوروغواي وبنغلاديش كأول دول أعضاء جدد".

هذا وتم إنشاء "بنك التنمية الجديد"، من قبل دول مجموعة "بريكس"، على أساس اتفاق حكومي جرى توقيعه خلال قمة "بريكس" السادسة في فورتاليزا البرازيلية في تموز/يوليو 2014.

(تستمر)

هدف البنك هو تمويل مشاريع البنية التحتية ومشاريع التنمية المستدامة في دول "بريكس" والبلدان النامية. إجمالي الأصول التي يديرها البنك تبلغ 100 مليار دولار.

وتضم مجموعة " بريكس " كلا من روسيا والصين والبرازيل والهند وجمهورية جنوب أفريقيا، ويبلغ إجمالي عدد السكان فيها 2.83 مليار نسمة "ما يشكل 42 بالمئة من سكان العالم. وتحتل دول "بريكس " 26 بالمئة من مساحة الأراضي في العالم، وهي تسهم بحوالي 22 بالمئة من إجمالي الناتج العالمي، وتمتلك احتياطي نقدي يفوق 4 تريليون دولار.

أفكارك وتعليقاتك