الجزائر..​​​. افتتاح الدورة العادية للبرلمان بغرفتيه

الجزائر..​​​. افتتاح الدورة العادية للبرلمان بغرفتيه

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 سبتمبر 2021ء) افتتحت، اليوم الخميس، بالعاصمة الجزائرية، الدورة البرلمانية العادية 2021-2021 للبرلمان بغرفتيه، بحضور الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن، وأعضاء من الطاقم الحكومي.

وقال رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، خلال كلمته الافتتاحية، بأن ترسانة التشريعات التي عرفتها الجزائر على مر العهدات البرلمانية الماضية " تستوجب التحسين وفق الدستور الجديد" مضيفاً "نحن على أتم الاستعداد للتنسيق مع الحكومة، في إطار ما يخدم المصالح العليا للشعب، و لتدارك ما عرفته البلاد من نقص مس كل القطاعات ".

كما دعا بوغالي، إلى العمل على "الخروج من الأزمات المتراكمة، التي ورثها الجميع حكومة وبرلمان" مشدداً على " إلزامية فتح قنوات الحوار مع الجميع، لاستعادة ثقة المواطن من جديد".

(تستمر)

وفي شق آخر، كرر رئيس المجلس الشعبي الوطني دعمه لقرار بلاده القاضي بقطع العلاقات مع المملكة المغربية، مؤكداً "أن قرار الجزائر قرار حكيم، ومؤسس على حقائق لا تقبل الشك، بعد أن نسفت المملكة المغربية كل القوانين والأعراف، وتجاوزت كل خطوط الأخلاق، ولم تراع لا الأخوة ولا الجيرة، وراحت تختلق الأوهام وتدعم الإرهابيين، الذين وضعوا أنفسهم في خدمة أجندات الشر، الرامية إلى تفكيك الشعوب وإثارة النزاعات".

ويتشكل المجلس الشعبي الوطني، من 407 مقاعد، حازت فيه جبهة التحرير الوطني على 98 مقعداً، فيما فازت القوائم المستقلة بـ 84مقعداً، وحازت حركة مجتمع السلم على 65 مقعداً، ليأتي التجمع الوطني الديمقراطي في المرتبة الرابعة ب 58 مقعداً، وفي المرتبة الخامسة فازت جبهة المستقبل بـ 48 مقعداً، ومن جهتها حصلت حركة البناء الوطني 39 مقعداً، في حين فازت عشرات الأحزاب والقوائم المستقلة بمقعد أو مقعدين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك