الإيسيسكو تعلن أسماء الفائزين في دورتها الثانية من جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم

الإيسيسكو تعلن أسماء الفائزين في دورتها الثانية من جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 سبتمبر 2021ء) أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة /إيسيسكو/، عن أسماء الفائزين في الدورة الثانية من جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم / الإيسيسكو للتطوع في تطور المنشآت التربوية في دول العالم الإسلامي، والتي تشمل ثلاثة فائزين من المشاريع التربوية والتعليمية المتميزة في العالم الإسلامي، وهي الجوائز التي أطلقتها المؤسسة والمنظمة، من أجل تشجيع المشاريع التربوية المتميزة والمستدامة والشاملة، وتكريم القائمين، من الشخصيات والمؤسسات، على المبادرات التطوعية والأعمال الخيرية في مجال التربية والتعليم. وتُمنح هذه الجائزة كل سنتين، لثلاثة فائزين، ويحصل كل فائز على درع الجائزة ومكافأة مالية، يتم توظيفها في دعم وتطوير المشروع الفائز أو العمل التربوي بصفة عامة.

(تستمر)

وقد فاز في هذه الدورة كل من مشروع "لنضيء مستقبلهم"، لتطوير المؤسسات التربوية والبرامج التعليمية، بدعم من هيئة الأعمال الخيرية العالمية بعجمان، في الإمارات العربية المتحدة، ومشروع "المجمّعات التربوية"، بدعم من مؤسسة عبد العزيز ومحمد وعبد اللطيف الجبر، أبناء حمد الجبر الخيرية، في المملكة العربية السعودية، ومشروع "تعليم اللغة العربية ثنائي اللغة في تشاد"، بدعم من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا.

شارك في هذه الدورة 37 مرشحاً، من الدول الاسلامية المنتمية إلى المناطق العربية والأسيوية والأفريقية، وسيتم توزيع هذه الجوائز خلال المؤتمر العام المقبل للإيسيسكو، الذي سيعقد في بداية شهر ديسمبر 2021 في القاهرة، في جمهورية مصر العربية.

من جانبه صرّح الدكتور جمال المهيري، الأمين العام لمؤسسة حمدان بن رشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز بأن نتائج الدورة الثانية من جائزة حمدان الايسسكو تعكس حجم وقيمة المبادرات التي يقدمها الأفراد والمؤسسات في الدول الإسلامية لصالح التعليم ، موضحًا أن استمرار وتنمية مثل هذه المبادرات تسهم بشكل كبير في مساندة المؤسسات التعليمية لتقديم خدمات تعليمية متميزة إلى جانب تقاطع غايات تلك الإسهامات مع الاهداف الاستراتيجية لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم.

وأكّد المهيري أن تزايد أعداد المشاركين في الدورة الثانية ينسجم مع خطط وتطلعات الجائزة إلى تشجيع إطلاق مثل هذه المبادرات المساندة للجهود الحكومية لنشر وتطوير وتجويد التعليم ، فضلاً عن تقدير الحكومات والمنظمات الاقليمية والدولية لها ، وعبّر الامين العام للجائزة عن ارتياح مجلس أمناء المؤسسة من تحقيق هذا التطور وخاصةً أنه يحقق إحدى الغايات النبيلة للمغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم كما أثنى الدكتور المهيري على جهد منظمة الايسسكو في إنجاز الدورة الثانية وتقدم بالتهنئة إلى الفائزين .

وتزامنًا مع إعلان النتائج أطلقت مؤسسة حمدان ومنظمة الإيسيسكو الدورة الثالثة من الجائزة وفتح باب الترشيح للمستهدفين على مستوى جميع الدول الاسلامية ، وقد تم نشر شروط وإجراءات المشاركة في المنصات الرسمية للمنظمة والمؤسسة.

أفكارك وتعليقاتك