زخاروفا: على المجتمع الدولي الاعتراف بحقيقة الحرب الأهلية في أوكرانيا

زخاروفا: على المجتمع الدولي الاعتراف بحقيقة الحرب الأهلية في أوكرانيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 سبتمبر 2021ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زخاروفا، اليوم الخميس، أنه ينبغي على المجتمع الدولي الاعتراف بحقيقة الحرب الأهلية في أوكرانيا، وفرض حظر على إمدادات الأسلحة إلى كييف.

وقالت زخاروفا، رداً على سؤال الصحفيين حول المساعدة العسكرية الأميركية لأوكرانيا: "البلد (أوكرانيا) في مرحلة نزاع داخلي مسلح نشط، وليس هذا هو الرئيس الأول (زيلينسكي) الذي لم يتمكن من التغلب على هذه المشكلة، التي تشهد مطالبة ضخمة بإنهاء الصراع في المجتمع ​​​...".

وأضافت: "نحن قلقون من تصرفات الولايات المتحدة والدول الأعضاء الأخرى في الناتو، والتي تهدف إلى دعم المزاج العسكري العدواني في كييف، وهذا بشكل مباشر، وبأكثر الطرق سلبية يؤثر على مسار تسوية الصراع ويؤدي إلى "تصعيدا للأعمال العدائية".

(تستمر)

ووفقا لزاخاروفا: "يجب على المجتمع الدولي بالطبع، أن يعترف بحقيقة الحرب الأهلية في أوكرانيا، وأن يسعى لفرض حظر على توريد الأسلحة إلى دولة تدمر سكانها...".

هذا ويقوم زيلينسكي بزيارة عمل للولايات المتحدة، حيث التقى بالرئيس جو بايدن، يوم أمس، الأول من أيلول/سبتمبر.

وكان زيلينسكي، قد أعرب في تموز/يوليو الماضي، عن رغبته بمشاركة الولايات المتحدة في حل الوضع في دونباس.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن روسيا تتابع زيارة الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي إلى واشنطن، عن كثب، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تستطيع التأثير على الرئيس الأوكراني لحثه على تنفيذ اتفاقيات مينسك.

أفكارك وتعليقاتك