إنشاء مركز للتطعيم ضد فيروس كورونا أثناء القيادة في جنوب أفريقيا

إنشاء مركز للتطعيم ضد فيروس كورونا أثناء القيادة في جنوب أفريقيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 سبتمبر 2021ء) يعتمد مركز تطعيم ضد فيروس كورونا في مسجد هوتون، في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، طريقة مختلفة لتقديم اللقاحات للمواطنين، من خلال تطعيمهم خلال تنقلهم بالسيارات.

وأوضح ياسين طيبة، أحد المنسقين في مركز مخصص لتقديم اللقاحات بمسجد هوتون في جوهانسبرغ، لسبوتنيك، اليوم السبت، أن المركز يقوم بتطعيم أكثر من ألفي مواطن، خلال أيام السبت، بينما يتم تطعيم 1500 شخص تقريبا على مدار الأسبوع، باستثناء أيام الجمعة والأحد الذي يغلق فيها المركز، في الوقت الذي تحشد الدولة جهودها لتحقيق مناعة القطيع​​​.

ومنذ تموز/يوليو الماضي، يحظى المركز الذي يقدم لقاحات فايزر-بيونتيك وجونسون آند جونسون ويعتمد على متطوعين من المسعفين والصيادلة والأطباء وجامعي البيانات، إقبالا جيدا.

(تستمر)

وأوضح طيبة أن متلقي اللقاح من سائقي السيارات يتم استقبالهم داخل خيمة تم التبرع بها، مضيفا، "لا أحد محمي طالما أننا جميعا لم نصبح بعد محميين، لقد ناقشنا مع الحكومة المحلية في إقليم خاوتينغ إمكانية جعل التطعيم سهلا ومتاحا للجميع، ورئيس الحكومة، ديفيد ماخورا قال إنه ينبغي أن نعطي للناس اللقاحات"، مشيرا إلى أن الأجانب أيضا مرحب بهم في مركز التطعيم.

ولفت المنسق إلى أن المركز يستخدم نموذجا يسهل من عملية التطعيم، إذ يمكن للراغبين في تلقي اللقاح التسجيل عبر الإنترنت من خلال موقع مخصص، كما يتم تلقي مكالمات من المسنين وذوي الاحتياجات، مضيفا "نجري حوالي 40 مكالمة في اليوم، لقد قمنا بالرد على حوالي 600 مكالمة من المنازل منذ أن بدأنا".

وإلى جانب استقبال العائلات والأفراد، يقدم المركز اللقاحات أيضا للكثير من العاملين في الشركات، الذين يتم إرسالهم بواسطة أرباب العمل.

والخميس الماضي، أحصى المعهد الوطني للأمراض المعدية في جنوب إفريقيا، 9203 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة، بمعدل إيجابية يصل إلى 16،1% مقارنة بعدد المسحات ضد كوورنا. كما تم تسجيل 418 حالة وفاة جديدة.

ومنذ بداية تفشي الوباء، سجلت جنوب إفريقيا، 2805605 حالات إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من 83 ألف حالة وفاة، حتى الآن، بينما تم إجراء أكثر من 600 ألف مسحة للكشف عن الفيروس في القطاعين العام والخاص.

أفكارك وتعليقاتك