السودان ينفي تسلل جماعة مسلحة عبر أراضيه إلى إثيوبيا لاستهداف سد النهضة

السودان ينفي تسلل جماعة مسلحة عبر أراضيه إلى إثيوبيا لاستهداف سد النهضة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 سبتمبر 2021ء) نفى السودان، اليوم السبت، تصريحات وزارة الدفاع الإثيوبية، بشأن تسلل جماعة مسلحة عبر الحدود السودانية إلى الأراضي الإثيوبية لاستهداف سد النهضة.

وقالت وزارة الخارجية السودانية في بيان "تابعت وزارة الخارجية بكل أسف التصريحات المضللة المنسوبة للجيش الإثيوبي، بشأن ادعاء دخول مجموعة مسلحة عبر الحدود السودانية لاستهداف منشأة إثيوبية، وإذ تشجب الوزارة مثل هذه التصريحات التي لا أساس لها من الصحة وذات الغرض المفضوح الذي يهدف لمجرد الاستهلاك السياسي، لتؤكد التزامها التام بمبادئ حُسن الجوار وعدم التدخل فى الشؤون الداخلية للدول الأُخرى"​​​.

وأضاف البيان "كما توضّح الوزارة أنّ الحكومة الإثيوبية درجت على إقحام اسم السودان بصورة متكررة كلما تفاقمت حِدة أوضاعها الداخلية.

(تستمر)

وتابع البيان "تطالب وزارة الخارجية الحكومة الإثيوبية بالكفّ عن العداونية في التعامل مع السودان والتي درجت عليها طيلة الفترة الماضية، ووقف تكرار الادعاءات التي لا يسندها واقع ولا منطق ضد السودان تحقيقاً لمصالح وأغراض شخصيات ومجموعات محددة".

وأكد البيان أن "السودان يسيطر على كامل أرضيه وحدوده المعترف بها دولياً مع الجارة إثيوبيا، و أننه لن يسمح باستغلال أراضيه من أي جهة، وأنه لا نية له في غزو أرض الغير أو الاستيلاء عليها".

وكانت وزارة الدفاع الإثيوبية أعلنت قبل يومين عبر موقعها على موقع "فيسبوك" إحباط محاولة لعناصر متحالفة مع "الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي"، التسلل من أراضي السودان إلى المنطقة التي يقع فيها سد النهضة لتعطيل أعمال بنائه.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك