"فيفا" يقرر تأجيل مباراة المغرب وغينيا بسبب الأوضاع الأمنية في كوناكري

"فيفا" يقرر تأجيل مباراة المغرب وغينيا بسبب الأوضاع الأمنية في كوناكري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 سبتمبر 2021ء) أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تأجيل مباراة منتخب المغرب ونظيره الغيني، في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022، بسبب الأوضاع الأمنة في البلاد، بعد اعتقال الرئيس ألفا كوندي وإغلاق الحدود البرية.

وذكر بيان صدر عن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه "لضمان سلامة وأمن جميع اللاعبين وحماية جميع حكام المباراة، قرر [فيفا] و[كاف] تأجيل مباراة غينيا ضد المغرب المؤهلة لكأس العالم 2022، والتي كان من المقرر استضافتها في كوناكري، غينيا، يوم الإثنين 6 أيلول/ سبتمبر"​​​.

وأضاف البيان أنه "سيتم توفير معلومات موعد إعادة الجولة في وقت لاحق".

من جهته، أكد مدرب المنتخب المغربي، وحيد خاليلوزيتش، أنه "لا يمسح للفريق المغربي مغادرة الفندق"، لافتًا إلى "سماع إطلاق نار متواصل".

(تستمر)

وقال، في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية "نحن في الفندق نسمع طلقات نارية في الجوار طوال اليوم. نحن ننتظر الإذن للذهاب إلى المطار، طائرة تنتظرنا لكن لا يسمح لنا بالمغادرة".

وأضاف أنه "تم إلغاء المباراة بالفعل.. وقيل لي إن هناك إمكانية لإقامة المباراة في المغرب".

كانت مجموعة من القوات الخاصة في الجيش الغيني بقيادة مامادي دومبويا، أعلنت في وقت سابق صباح اليوم، القبض على الرئيس كوندي، وتعليق العمل بالدستور، وإغلاق الحدود البرية لمدة أسبوع.

ووعد دومبويا في مقطع فيديو بثته وسائل إعلام محلية، بإجراء مشاورات وطنية من أجل انتقال سلمي، وكذلك احترام الالتزامات الدولية التي تعهدت بها غينيا.

وقال "سنجلس جميعًا لنكتب دستورًا يتبنى واقعا قادرًا على حل مشاكلنا".

ووسط المخاوف السائدة في البلاد، طالبت السفارة الفرنسية في غينيا رعاياها بالمكوث في المنازل بسبب هذه الأحداث.

أفكارك وتعليقاتك