بوتين وزعماء "بريكس" يبحثون الوضع في أفغانستان خلال قمتهم المرتقبة في 9 سبتمبر - الكرملين

بوتين وزعماء "بريكس" يبحثون الوضع في أفغانستان خلال قمتهم المرتقبة في 9 سبتمبر - الكرملين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 سبتمبر 2021ء) أعلن المكتب الإعلامي بالكرملين، اليوم الإثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشارك في قمة دول مجموعة بريكس المقرر عقدها في التاسع من شهر أيلول/سبتمبر الجاري.

وجاء في بيان الكرملين: "يشارك الرئيس فلاديمير بوتين في القمة الثالثة عشر لدول بريكس التي ستعقد بصورة افتراضية في التاسع من شهر أيلول/سبتمبر برئاسة الهند​​​.

(تستمر)

سيبحث زعماء البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا وضع وآفاق إستراتيجية الشراكة في إطار الاتحاد، بما في ذلك الخطوات المشتركة لمكافحة عدوى فيروس كورونا".

وأضاف البيان أنه "من المخطط بحث المسائل الراهنة على جدول الأعمال الإقليمي والدولي مع التركيز على الوضع في أفغانستان؛ الاتفاقيات الرئيسية ستنعكس في الإعلان الختامي".

وتضم مجموعة " بريكس " كلا من روسيا والصين والبرازيل والهند وجمهورية جنوب أفريقيا، ويبلغ إجمالي عدد السكان فيها 2.83 مليار نسمة "ما يشكل 42 بالمئة من سكان العالم. وتحتل دول "بريكس " 26 بالمئة من مساحة الأراضي في العالم، وهي تسهم بحوالي 22 بالمئة من إجمالي الناتج العالمي، وتمتلك احتياطي نقدي يفوق 4 تريليون دولار. 

أفكارك وتعليقاتك