الجمعية الأوروبية للأورام تعتمد برجيل الطبية كأول مركز تميز للأورام في الدولة

الجمعية الأوروبية للأورام تعتمد برجيل الطبية كأول مركز تميز للأورام في الدولة

أبو ظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 سبتمبر 2021ء) حصل مركز الأورام في مدينة برجيل الطبية في أبوظبي احدى المنشآت التابعة لمجموعة "في بي اس" للرعاية الصحية على اعتماد الجمعية الأوروبية للأورام التي تعتبر من أحد أكبر المؤسسات العلمية حول العالم في مجال الأورام والسرطان ليصبح المركز بذلك أول مركز معتمد في الدولة من قبل الجمعية.

وجاء حصول المدينة على هذا الاعتماد بعد اجراء تقييم كامل لخدمات رعاية مرضى السرطان المقدمة في المركز من قبل الجمعية فيما حضرت لتدشين المركز البروفيسورة سولنج بيترزرئيسة الجمعية الأوروبية للأورام .

وقال الدكتور شامشيرفاياليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة "في بي اس" للرعاية الصحية إن حصول مركز الأورام في مدينة برجيل الطبية على اعتماد جمعية عريقة ومتخصصة عالميا كالجمعية الأوروبية للأورام يعد انجازا مهما لنا حيث يساهم هذا الاعتماد العالمي بفتح مجالات التعاون مع مراكز الأورام الأخرى المعتمدة حول العالم لاسيما في برامج التدريب والبحث العلمي وتبادل الخبرات مؤكدا على جودة الرعاية الصحية المتكاملة المقدمة لمرضى الأورام خلال رحلتهم مع علاج مرض السرطان عبر الخدمات التي يتم تقديمها بحسب المعايير العالمية المعتمدة ومن خلال أحدث بروتوكولات العلاج والأساليب المبتكرة في هذا المجال إلى جانب الخبرات الطبية المتميزة بما يساهم في تقليل حاجة المرضى للسفر خارج الدولة بحثا عن العلاج وتنمية السياحة العلاجية".

(تستمر)

من جانبه قال البروفيسور حميد الشامسي مدير خدمات الأورام في مدينة برجيل الطبية ورئيس جمعية الأمارات للأورام في تصريح لوكالة أنباء الامارات "وام" نحتفل اليوم باعتماد مركز خدمات الاورام من قبل الجمعية الاوروبية للاورام كأول مركز معتمد في دولة الامارات من قبل الجمعية وهو من المراكز القليلة في الشرق الاوسط التي تم اعتمادها وجاء الاعتماد بعد تقيم شامل لجميع الخدمات المقدمة من المركز لمرضى السرطان منها العلاجية والمناعية والكيميائية والاشعاعية اضافة الى العلاجات الجراحية ...

واستمر التقييم لعدة اشهر من قبل الجمعية الاوروبية وبناء على ذلك تم الاعتماد.

وأضاف تعد الجمعية الاوروبية للاورام من الجمعيات المعروفة في العالم لتقييم المراكز واعطاءها الصلاحيات لعلاج مرضى السرطان بطرق متقدمة .

واشار الى اهمية هذا الاعتماد وخاصة بالنسبة للمرضى من أجل تعزيز ثقتهم في علاج السرطان بدولة الامارات اضافة الى تعزيز دورها بصورة عامة وأمارة أبوظبي خاصة كوجهة للعلاج السياحي.

وأوضح أن هذا الاعتماد هو نتاج عمل متواصل على مدار عام كامل للتأكد من أن الخدمات المقدمة من المركز متطابقة مع أفضل الخدمات العالمية المعتمدة من الجهات الدولية في مجال الأورام والتي من شأنها انتنعكس إيجابا على طرق تشخيص وعلاج الأمراض السرطانية في مركز الأورام بمدينة برجيل الطبية والتي أيضا تحسن من فرص الشفاء للمرضى المصابين بهذا الداء.

وأكد أن المركز يوفر جميع خدمات علاج السرطان من العلاجات الجراحية المتخصصة بالسرطان والعلاج الكيماوي والمناعي والهرموني الموجه والاشعاعي والفحوصات الجينية الخاصة بالعلاج الشخصي للسرطان إلى جانب توفير أحدث أجهزة الاشعاع والتصوير والخدمات المساعدة لمرضى السرطان من دعم نفسي ومتخصصين في مجال التغذية والعلاج الطبيعي والخبرات الطبية في جميع هذه التخصصات.

وأشار الى أن المركز يستقبل الحالات الصعبة والمصابين بسرطان الدم /اللوكيميا/ من البالغين والأطفال الى جانب إجراء الجراحات المتميزة والصعبة لمختلف أنواع الأورام كما يوفر المركز العلاج التلطيف يعبر الدكتور نيل ارون المتخصص في ممارسة الطب التلطيفي ما يساهم تحسين نوعية حياة المرضى من خلال التقييم الدؤوب والشامل وعلاج الأعراض الجسدية والنفسية فضلا عن الأبحاث الطبية التي يجريها الفريق الطبي بشكل مستمر وتغطي جميع أنواع السرطانات.

ولفت الى أن المدينة أطلقت مؤخرا عيادة الطب الدقيق للأورام بموافقة دائرة الصحة أبوظبي وتعتبر الخدمات التقنية التي تقدمها هذه العيادة من أحدث الطرق لتقييم وعلاج مرضى السرطان من خلال تحليل جينات الورم ويساعد ذلك في التشخيص والتخطيط للعلاج ويتم استخدام هذه التقنية في الولايات المتحدة وتعد ثوره في مجال طب السرطان.

من جهتها قالت البروفيسوره سلوانج بيترز رئيسة الجمعية الأوروبية للأورام لوكالة أنباء الامارات " وام" أن اعتماد الجمعية الأوروبية لعلاج الأورام هو اعتراف مرموق للغاية لأنه يظهر المستوى العالي للرعاية الطبية المقدمة لمرضى السرطان في مركز علاج الأورام وبالأخص في مجالي الرعاية التلطيفية /الداعمة/ وتخفيف الألم كما ينبغي أن نعطي مراكز علاج الأورام الوقت الكافي لتطبيق طرق العلاجات التلطيفية ولكن مدينة برجيل الطبية لم تكن بحاجة إلى هذا الوقت الإضافي لأن مركز علاج الأورام التابع له يعمل بمهنية وجودة عاليين ويقدم خدمات شاملة في هذا المجال.

وقالت " يسرنا اليوم القدوم الى أبوظبي واعتماد مركز الأورام في مدينة برجيل الطبية كأول مركز معتمد في دولة الإمارات لعلاج مرضى السرطان وتحرص الجمعية الأوروبية للأورام دائما على اعتماد المراكز المتميزة لعلاج السرطان حول العالم ولذلك تقوم الجمعية باختيار المراكز المتميزة حيث ان علاج مرضى السرطان يتطلب خبرات عالمية ومهارات عالية لتعزيز فرص شفاء المرضى ونحن نتطلع بالتعاون مع جميع الجهات الصحية في دولة الامارات لتقديم خبراتنا في هذا المجال لدعم هذا التخصص ".

يشار الى أن البرنامج التابع للجمعية الأوربية لطب الأورام يضم قرابة 350 مركز أورام مستوفٍ لمعايير الاعتماد والتي تركّز على تقديم الرعاية التلطيفية والمساندة كرعاية روتينية ضمن خطة علاج الأورام وذلك بهدف تحسين تجربة المريض وتخفيف معاناته.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك