عناصر من طالبان تحتجز متظاهرات أفغانيات داخل مرآب بنك قرب قصر الرئاسة في كابول

عناصر من طالبان تحتجز متظاهرات أفغانيات داخل مرآب بنك قرب قصر الرئاسة في كابول

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2021ء) احتجزت حركة طالبان، اليوم الثلاثاء، عددا من النساء الأفغانيات في مرآب بنك "عزيزي" القريب من القصر الرئاسي في العاصمة الأفغانية كابول، خلال تفريق مظاهرة تندد بتدخل باكستان في شؤون البلاد.

وقالت إحدى المتظاهرات لوكالة سبوتنيك، إن "عناصر من طالبان احتجزت المتظاهرات في مرآب بنك عزيزي القريب من مدخل القصر الرئاسي"، موضحة أن المظاهرة كانت جزءا من مسيرة انطلقت من أمام السفارة الباكستانية​​​.

وتجمع المتظاهرون في ميدان زنبق بالقرب من بوابة القصر الرئاسي وأغلقوا مرأب السيارات في بنك عزيزي.

وأوضح شهود عيان لوكالة سبوتنيك، أن الاحتجاجات نُظمت اليوم في العاصمة الأفغانية للتنديد بالدور الباكستاني في البلاد توجهت إلى القصر الرئاسي، فيما سمع إطلاق نار تزامنا مع الفعاليات.

(تستمر)

وانطلقت الاحتجاجات الساعة الواحدة والنصف في منطقة كرته بروان تنديدا بما وصف بالتدخل الباكستاني، تلبية لدعوة القيادي المعارض لطالبان، أحمد مسعود.

وردد المتظاهرون شعارات وحملوا لافتات ترفض وجود ما وصفوه بـ  "حكومة تعينها وتدعمها باكستان"، مطالبين بمغادرة باكستان للبلاد.

ووقع إطلاق نار عشوائي في منطقة شهر نو تزامنا مع الاحتجاجات، قبل أن تتحرك الاحتجاجات باتجاه القصر الرئاسي.

وفرقت حركة طالبان، السبت الماضي، مظاهرة نسائية في كابول تطالب بحق العمل والمشاركة في الحياة السياسية، فيما يعكس، بحسب مراقبين، النهج المتشدد الذي تتبعه الحركة تجاه النساء.

وكانت حركة طالبان [المحظورة في روسيا]، قد دخلت، منتصف الشهر الماضي، العاصمة الأفغانية كابول من دون مواجهة أي مقاومة تذكر من قبل القوات الحكومية، فيما أعربت منظمات دولية عن مخاوفها إزاء انتهاكات محتملة لحقوق الإنسان ولا سيما النساء والفتيات.

أفكارك وتعليقاتك