دول "بريكس" توقع اتفاقيات بقيمة 2 مليار دولار على هامش منتدى في الصين

دول "بريكس" توقع اتفاقيات بقيمة 2 مليار دولار على هامش منتدى في الصين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 سبتمبر 2021ء) وقعت دول مجموعة "بريكس" (البرازيل، روسيا، الهند، الصين وجنوب أفريقيا)، اليوم الثلاثاء، اتفاقيات بشأن 28 مشروعا مختلفا باستثمارات إجمالية قدرها 13.4 مليار يوان (2​​​.07 مليار دولار) في إطار منتدى "شراكة بريكس من أجل ثورة صناعية جديدة" في مدينة شيامن الصينية.

ووفقا للتلفزيون المركزي الصيني، شارك ممثلو الوزارات الحكومية والشركات ومراكز الفكر ومعاهد البحوث في دول بريكس، بالإضافة إلى ممثلين عن مختلف المنظمات الدولية في المنتدى عبر الإنترنت وبشكل مباشر.

وشارك في المنتدى نيابة عن الجانب الروسي، نائب وزير الصناعة والتجارة، أليكسي غروزديف، عبر الفيديو، وكذلك الممثل التجاري لروسيا لدى الصين، أليكسي داكنوفسكي، بصفة شخصية.

(تستمر)

وبحسب بوابة المعلومات "جونغوو شي ونوان"، فإن المشاريع التي تم توقيع الاتفاقيات بشأنها تغطي عددا من المجالات، بما في ذلك البرمجيات والصيانة واللوجستيات والنقل والاقتصاد والتجارة والثقافة والفنون.

وتجدر الإشارة إلى أنه من بين 28 مشروعا، ستشارك روسيا في 19، والهند، في 13، وجنوب أفريقيا، في 11، والبرازيل، في 16.

وتضم مجموعة " بريكس " كلا من روسيا والصين والبرازيل والهند وجمهورية جنوب أفريقيا، ويبلغ إجمالي عدد السكان فيها 2.83 مليار نسمة "ما يشكل 42 بالمئة من سكان العالم. وتحتل دول "بريكس " 26 بالمئة من مساحة الأراضي في العالم، وهي تسهم بحوالي 22 بالمئة من إجمالي الناتج العالمي، وتمتلك احتياطي نقدي يفوق 4 تريليون دولار.

أفكارك وتعليقاتك