الفلبين مستعدة للتعاون مع روسيا بشأن أفغانستان لحل القضايا الإنسانية-القائم بأعمال السفير

(@FahadShabbir)

الفلبين مستعدة للتعاون مع روسيا بشأن أفغانستان لحل القضايا الإنسانية-القائم بأعمال السفير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 سبتمبر 2021ء) صرح القائم بأعمال سفير الفلبين في موسكو، روبرت فيرير، اليوم الأربعاء، أن بلاده مستعدة للتعاون مع روسيا بشأن أفغانستان وخاصة، فيما يتعلق بحل القضايا الإنسانية.

وقال فيرير، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "نحن مهتمون جداً بالطريقة التي ستعمل بها روسيا​​​. لقد تابعنا عن كثب تصريحات بوتين بشأن أفغانستان. حقيقة أن سفارتكم في كابول لا تزال تعمل، يعني أن بإمكان روسيا أن تفعل الكثير من الأشياء الجيدة فيما يتعلق بما يحدث في أفغانستان؛ نحن سنكون سعداء بمواصلة التعاون مع روسيا في القضايا الإنسانية، وليس فقط في قطاع الصحة ".

وتابع : " .... بلدنا مفتوح أمام اللاجئين من أفغانستان (وقبل ذلك) من روسيا الثورية، وللقوميين من الصين، الذين فروا من الحرب الأهلية في عام 1949.

(تستمر)

لم نغلق الحدود أبداً أمام أولئك الذين كانوا في مأزق ... حتى أننا استضفنا ثلاث سفن هُزمت في معركة تسوشيما - جاؤوا إلى مانيلا، التي أصبحت ملاذا آمناً لهم" .

وأشار القائم بأعمال سفير الفلبين في موسكو، إلى أن رئيس الفلبين، رودريغو دوتيرتي، أدلى بالفعل بتصريح بهذا الصدد. وقال فيرير: "رسالتنا لروسيا وبقية العالم هي أن؛ الفلبين مستعدة لقبول جميع الأشخاص الذين يواجهون مشاكل. وقد أدلى رئيسنا بالفعل بمثل هذا التصريح".

أفكارك وتعليقاتك