"دائرة تنمية المجتمع" تنظم المرحلة الثانية من سلسلة "حوارات الابتكار الاجتماعي"

 "دائرة تنمية المجتمع" تنظم المرحلة الثانية من سلسلة "حوارات الابتكار الاجتماعي"

أبوظبي في 8 سبتمبر وام / نظمت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، "عن بُعد"، الحوار الثاني من سلسلة "حوارات الابتكار الاجتماعي التي تم إطلاقها خلال العام الجاري تحت شعار " تحديات اجتماعية.. آثار واقعية".

جاء الحوار تحت عنوان "دور الابتكار الاجتماعي في بناء أسرة ومجتمع متماسك"، بهدف المساهمة في تعزيز الوعي بأهمية الابتكار الاجتماعي ، وجعلها منصة على مستوى المنطقة لمناقشة المواضيع والتحديات الاجتماعية التي تلامس المجتمع وتصميم الحلول التي تلبي احتياجات مختلف فئات المجتمع.

حضر الجلسة أكثر من 1,700 مشارك من مختلف أفراد وجهات المجتمع، وقد تم استضافة الدكتورة هبة جمال حريري، مُعالج نفسي وباحثة وعضو هيئة تدريس بجامعة جدة في المملكة العربية السعودية، والتي سلطت الضوء على مراحل نمو الأسرة والتحديات التي تواجهها، وناقشت دور الابتكار الاجتماعي في بناء أسرة ومجتمع متماسك.

(تستمر)

من جانبها قالت سعادة الدكتورة ليلى عبدالعزيز الهياس، المدير التنفيذي لقطاع الرصد والابتكار الاجتماعي في دائرة تنمية المجتمع إن الابتكارالاجتماعي يعتبرعنصراً أساسياً في تعزيز التماسك الأسري لدى أفراد المجتمع، ويُعد ذلك من الأولويات الرئيسية للدائرة لضمان بناء أسرة متماسكة تشكل نواة مجتمع متسامح حاضن لشتى فئاته من المواطنين والمقيمين .

وتحدّثت الدكتورة هبة حريري، عن أهمية الوعي بمراحل نمو الأسرة باعتباره صمام أمان وعاملا أساسيا من عوامل الوقاية من أي مخاطر وتحديات وإخفاقات قد تواجه الأسرة، وأن إدراك المراحل بتفاصيلها ومتطلباتها واحتياجاتها وتحدياتها وكيفية استثمارها يُعين الأسرة على النمو بشكل صحي.

وركّز الحوار على مفهوم الترابط الأسري مع أحدث المنهجيات المبتكرة اجتماعياً، كون الأسرة هي نواة المجتمع واللبنة الأساسية نحو بناء مجتمع صحي ومتماسك، كما ساهم في نشر التوعية بمراحل نمو الأسرة ودور الأهل بكل مرحلة واحتياجاتها ومتطلباتها والتهيئة النفسية اللازمة لها، بما يعزز من النمو الصحي للأسرة وتماسكها واستقرارها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك