الحكومة اللبنانية تعلن إطلاق البطاقة التمويلية لدعم الأسر الأكثر فقرا

الحكومة اللبنانية تعلن إطلاق البطاقة التمويلية لدعم الأسر الأكثر فقرا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 سبتمبر 2021ء) أعلنت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم الخميس، بدء التقديم للحصول على البطاقة التمويلية لدعم الأسر الأكثر فقرا؛ وذلك بعد التأجيل عدة مرات، بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة في البلاد.

وقال وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني، رمزي المشرفية، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاقتصاد، راوول نعمة، إن "مهلة تقديم الطلبات للبطاقة، تمتد من 15 أيلول [سبتمبر] وحتى 15 تشرين الأول [أكتوبر]"؛ موضحا أن بطاقات الدعم سيستفيد منها أكثر من 500 ألف أسرة​​​.

وأضاف المشرفية "عملنا بقدر المستطاع على إقرار البطاقة، ومن حق المواطن أن يقول إننا تأخرنا. لكننا عملنا مع وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع البنك الدولي، على إنشاء شبكة دعم لمساعدة الشعب اللبناني في هذه الأيام الصعبة".

(تستمر)

وتابع قائلا، "أملنا بخطة اقتصادية متكاملة تخرج الناس من المشاكل، وتضعنا على الطريق الصحيح للتقدم".

وأوضح المشرفية أن دفع البطاقة التمويلية سيكون بالدولار الأميركي، أو ما يعادله بالليرة اللبنانية في السوق الموازي.

من جانبه، أكد وزير الاقتصاد اللبناني، أن من لا يملك بطاقة هوية سوف تمدد له مهلة التقديم، حتى نهاية العام.

وقال، "كل خطوة نقوم بها، هي بالتعاون مع البنك الدولي وبإشراف التفتيش المركزي. نريد أن نبرهن للمواطنين أننا نعمل لأجلهم، ولا نقوم بإطلاق البطاقة التمويلية على أساس أنها بطاقة انتخابية".

وأردف وزير الاقتصاد قائلا، "نسعى إلى معرفة من هو الغني في لبنان، وليس من هو الفقير؛ لاستثناء من يستطيعون تحمل أعباء المعيشة من دون مساعدة من أجل تأمين الدعم للعائلات الأكثر احتياجا".

ولفت نعمة إلى أن الحكومة ستمنح 25 دولارا لكل شخص، أما الحد الأقصى لكل عائلة فسيكون 126 دولارا.

ويمر لبنان بأزمة سياسية واقتصادية هي الأسوأ في البلاد؛ ووصف البنك الدولي الأزمة المالية في لبنان بأنها واحدة من أعمق حالات الكساد المسجلة في العصر الحديث.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك