نخبة لاعبي الجوجيتسو في آسيا يتوافدون على أبوظبي للمشاركة في البطولة الآسيوية الخامسة

نخبة لاعبي الجوجيتسو في آسيا يتوافدون على أبوظبي للمشاركة في البطولة الآسيوية الخامسة

- المنهالي: لاعبو المنتخب على أتم الاستعداد لتقديم أداء قوي و حصد الميداليات.

- الفضلي: أجواء المنافسات الآسيوية ليست غريبة على أبطال الإمارات أبوظبي في 10 سبتمبر/ وام/ تستعد العاصمة أبوظبي لاستضافة النسخة الخامسة من بطولة آسيا للجوجيتسو لفئة الكبار من الرجال والسيدات خلال الفترة من 13 الى 16 سبتمبر الجاري في صالة جوجيتسو أرينا بالعاصمة أبوظبي.

وتستقبل أبوظبي خلال منافسات البطولة التي تقام على مدى أربعة أيام مجموعة من أبرز لاعبي الجوجيتسو على صعيد قارة آسيا، الذين يتطلعون بقوة إلى التتويج والاستفادة من موعد البطولة في التحضير لبطولتي العالم وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في أكتوبر ونوفمبر القادمين على التوالي.

وقال السيد مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن بطولة آسيا تعد واحدة من أهم البطولات ضمن أجندة الجوجيتسو الدولية، ولا أدّل على أهميتها من الإقبال الكبير للمشاركة في منافساتها من قبل عدد كبير من نجوم اللعبة في القارة الآسيوية.

(تستمر)

وأضاف المنهالي أن مستوى البطولة سيكون مرتفعا جدا في ظل مشاركة مجموعة من اللاعبين الأعلى تصنيفا في آسيا وعلى مستوى العالم، وانه من المتوقع أن تشهد نزالات حماسية وشيقة تعكس مكانة أبوظبي التي أصبحت وجهة للأبطال ومنبعا للنجوم والمواهب.

وحول معسكر المنتخب الوطني استعدادا للبطولة أكّد المنهالي أن الأجواء أكثر من رائعة ومليئة بالتفاؤل والرغبة الحقيقية لدى اللاعبين في تحقيق الانتصارات و أن ذلك يظهر من خلال الجدية التي يظهرونها في التدريبات والتركيز الكبير والإحاطة التامة بتوجيهات الجهاز الفني ومدرب المنتخب.

من جانبه قال البطل عمر الفضلي أحد أبرز نجوم المنتخب الوطني والذي تحفل مسيرته بالإنجازات القارية والعالمية ان اتحاد الإمارات للجوجيتسو لم يتوان عن توفير جميع مقومات النجاح والتفوق في البطولة، بدءا من المعسكرات المغلقة ووصولا إلى التعاقد مع أفضل الأجهزة الفنية والتدريبية العالمية وعلى رأسها المدرب رامون ليموس.

وأضاف الفضلي أن البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد شهدت تطورا لافتا خلال الأعوام الماضية، وخصوصا بطولتي كأس رئيس الدولة ونائب رئيس الدولة اللتان تشابهان أجواء البطولات الآسيوية على الرغم من طابعها المحلي.

وأوضح أن هذه البطولات ساهمت بشكل كبير في صقل شخصية وموهبة اللاعب الإماراتي وأعدته بشكل مثالي للاحتكاك بنجوم اللعبة في مختلف البطولات العالمية.

بدوره قال اللاعب اللبناني أدون أيوب أن المشاركة في بطولة آسيا تمثل هدفا لجميع اللاعبين المحترفين فكيف إذا كانت الوجهة أبوظبي التي لطالما عكست أفضل نموذج في تنظيم أكبر وأرقى البطولات.

وتعتبر هذه النسخة من البطولة الآسيوية هي الاولى التي يتم تنظيمها بعد النسخة الأخيرة التي استضافتها منغوليا عام 2019، ومحطة أساسية في رحلة العبور إلى الألعاب العالمية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في يوليو 2022 وتقتصر المشاركة فيها على 96 لاعبا فقط، كما تخضع لمعايير صارمة ما يؤكد على أن المنافسة في بطولة آسيا ستكون حماسية إلى أبعد الحدود في ظل رغبة اللاعبين بالمشاركة في الحدث العالمي.

تجدر الإشارة إلى ان البطولة سوف تقام وسط إجراءات احترازية ووقائية صارمة عملاً بالبروتوكول الصحي المعتمد لدى اتحاد الامارات للجوجيتسو والجهات المختصة في الدولة.

أفكارك وتعليقاتك