القوات اليمنية المشتركة تتهم الحوثيين باستهداف ميناء المخا بصواريخ وطائرات مُسيرة

القوات اليمنية المشتركة تتهم الحوثيين باستهداف ميناء المخا بصواريخ وطائرات مُسيرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 سبتمبر 2021ء) اتهمت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم السبت، جماعة أنصار الله "الحوثيين"، باستهداف ميناء المخا في محافظة تعز غربي البلاد، بهجوم صاروخي وجوي مزدوج.

وذكرت وكالة 2 ديسمبر الناطقة باسم "المقاومة الوطنية العاملة ضمن قوام القوات المشتركة"، إن "الحوثيين استهدفوا البنية التحتية لميناء المخا (غربي تعز) بأربعة صواريخ وثلاث طائرات مُسيرة"​​​.

وأضافت أن "الهجوم الصاروخي والجوي جاء بعد دقائق من زيارة وفد حكومي من وزارة النقل لتدشين العمل بالميناء".

وأبلغت مصادر محلية، وكالة سبوتنيك، بأن خمسة انفجارات على الأقل سمع دويها في ميناء المخا.

وأضافت المصادر أن الانفجارات ناجمة عن هجوم بصواريخ وطائرات مُسيرة على مخزن مساعدات إنسانية وإغاثية في الميناء.

(تستمر)

وتكتسب محافظة تعز أهمية استراتيجية لموقعها على ساحل البحر الأحمر وصولاً إلى مضيق باب المندب أحد أهم الطرق البحرية الإستراتيجية في العالم.

والتطورات الجارية في ميناء المخا تمثل جانبا مما يشهده اليمن للعام السابع على التوالي من معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق واسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

وأودى الصراع المستمر في اليمن وأسباب أخرى ذات صلة، بحياة 233 ألف شخص، في حين بات 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق ما أعلنته الأمم المتحدة في كانون الأول/ديسمبر الماضي، فضلاً عن نزوح كبير للسكان، وتدمير البنية التحتية الأساسية للبلاد، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك