بينيت يؤكد أن فرار ستة أسرى من سجن جلبوع علامة على ترهل بعض المؤسسات الإسرائيلية

 بينيت يؤكد أن فرار ستة أسرى من سجن جلبوع علامة على ترهل بعض المؤسسات الإسرائيلية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 سبتمبر 2021ء) قال رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، اليوم الأحد، إن ما حدث في سجن جلبوع من فرار ستة أسرى فلسطينيين قبل نحو أسبوع يعكس حالة الترهل التي تعيشها بعض المؤسسات في الدولة، وكشف أن لجنة فحص رسمية جرى تشكيلها لبحث الأمر، فيما لم يفصح عن المزيد من التفاصيل بشأن عمل اللجنة.

وقال بينيت، في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية، إن "الطاقة والجهود المطلوب بذلها لإصلاح سلسلة متواصلة من الأخطاء والفشل والتي ما كان يجب أن تحدث عظيمة جدا، وهذا يقتضي الفحص واستخلاص العبر"​​​.

وأضاف "سوية مع وزير الأمن الداخلي عومير بارليف قررنا تشكيل لجنة فحص لحادثة الهروب، ويتم إجراء فحص شامل وجدي، لكننا ننظر أيضا بشكل شامل ونرى أن ما جرى ناقوس خطر، إذ أن جزءا من المنظومة ومؤسسات الدولة قد ترهلت في السنوات الأخيرة، ويجب أن تمر بعملية إصلاح وتفعيل وإعادة جدوى وسعي للتميز".

(تستمر)

وبالمقابل أثنى رئيس الوزراء الإسرائيلي على جهود قوات الأمن التي تمكنت من إلقاء القبض على 4 من الأسرى الذي هربوا من سجن جلبوع يوم الإثنين الماضي، لافتا إلى  حيث تم اعتقالهم في اليوم الخامس لحملة التفتيش والملاحقات والمطاردات للأسرى الستة.

وأضاف بينيت "لقد قطعنا ثلثي الطريق، وألقينا القبض على أربعة من أصل ستة مخربين، والجهود لإعادة الاثنين الآخرين إلى السجن متواصلة الآن أيضا".

والجمعة الماضية، ألقت قوات من الشرطة الإسرائيلية، على أطراف مدينة الناصر،  القبض على اثنين من ستة أسرى فلسطينيين تمكنوا، يوم الاثنين الماضي، من الفرار من سجن جلبوع شديد الحراسة شمالي إسرائيل عبر نفق حفروه في حمام الزنزانة.

وجاء في بيان للشرطة أنها "اعتقلت اثنين من الأسرى الستة في منطقة جبل القفزة بالناصرة".

وفجر أمس السبت، تمكنت قوة إسرائيلية من القبض على أسيرين آخرين، ليبقي أسيران طليقان.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك