التجارب الصاروخية الكورية الشمالية الجديدة لا تشكل تهديدا لروسيا - عضو في مجلس الاتحاد

التجارب الصاروخية الكورية الشمالية الجديدة لا تشكل تهديدا لروسيا - عضو في مجلس الاتحاد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 سبتمبر 2021ء) أعلن النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جباروف، اليوم الإثنين، أن التجارب، التي أجرتها كوريا الشمالية على صاروخ باليستي جديد طويل المدى جديد، لا تشكل تهديدًا للأراضي الروسية.

وقال جباروف لوكالة "سبوتنيك" : "لا ​​​.. من غير المرجح، أن تشكل هذه الصواريخ خطرا على أراضينا".

غير أن البرلماني الروسي أشار إلى مثل تلك الاختبار ترفع من حدة حالة التوتر في منطقة الشرق الأقصى؛ معتبرا أنها لا تساعد في عودة الأوضاع إلى طبيعتها بالمنطقة.

وقال في هذا الصدد، "ذلك (الاختبار) يزيد التوترات في منطقة الشرق الأقصى. كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة بالطبع قلقة بشأن ذلك. مثل هذه الأشياء لا تسهم في تطبيع الأوضاع".

(تستمر)

وأكد جباروف على ضرورة مراقبة الوضع، والسعي لإعادة بيونغ يانغ وسيؤول إلى طاولة المفاوضات بمشاركة الوسطاء، وتحديدا روسيا والصين والولايات المتحدة.

وأضاف، "من الضروري حل قضية هذا الصراع الطويل الأمد بشكل سلمي" .

وأعلنت كوريا الشمالية، أنها أجرت بنجاح، السبت والأحد الماضيين، تجارب على صواريخ بعيدة المدى، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وتقع كوريا الشمالية في دائرة العقوبات الاقتصادية والتجارية والعسكرية، التي أقرها مجلس الأمن الدولي، منذ 2006، بسبب برامجها الصاروخية والنووية.

أفكارك وتعليقاتك