الطيران المدني الأفغاني يؤكد استئناف حركة الملاحة الجوية مع روسيا وتركيا قريبا

الطيران المدني الأفغاني يؤكد استئناف حركة الملاحة الجوية مع روسيا وتركيا قريبا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 سبتمبر 2021ء) أعلنت سلطة الطيران المدني الأفغانية الخاضعة لحركة طالبان إن مطار كابول سيستأنف استقبال الرحلات من تركيا وروسيا قريبا، لافتة إلى أن حركة الطيران المدني تسير بشكل طبيعي.

وقال رئيس هيئة الطيران المدني لطالبان في مطار كابول، عبد الهادي حمداني، في مقطع فيديو اليوم الاثنين، إن "الرحلات المدنية تعمل بشكل طبيعي عبر المطار، لكن الرحلات الدولية لا تزال تواجه بعض التحديات الفنية"​​​.

وأضاف حمداني "هناك ما بين 10 إلى 15 بالمئة من المشاكل الفنية في قسم صالة الرحلات الخارجية.

وقال إن الجهود لمواجهة هذه التحديات ستتواصل خلال الأيام القليلة المقبلة".

وبين أن "طائرات من قطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة وأوزبكستان وكازاخستان وباكستان هبطت حتى الآن في مطار كابول".

(تستمر)

وأضاف حمداني أن "روسيا وتركيا أعلنتا أيضًا أنهما ستستأنفان الرحلات الجوية إلى مطار كابول في الأيام المقبلة ، لإرسال مساعدات إلى الشعب الأفغاني".

يذكر أن مبعوث وزارة الخارجية القطرية إلى أفغانستان، مطلق القحطاني، أكد الخميس الماضي، أن مطار كابول الدولي بات صالحا للملاحة الجوية، مشيرًا إلى أن رحلة جوية تجارية غادرت المطار ولم تكن ضمن عمليات الإجلاء.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد النعيمي، أحد الفنيين القطريين بالمطار، خلال المؤتمر، أنه تم إصلاح 90 بالمئة من المشاكل الفنية في المطار.

وكان المطار شهد حالة من الفوضى مع تدفق الأفغان الراغبين في اللحاق بالرحلات التي تجلي الرعايا الأجانب من البلاد الشهر الماضي.

وترفض حركة طالبان تواجد قوات أجنبية لتأمين المطار، فيما تدعو أنقرة لتواجد دول أخرى أو شركة أمن خاصة لتأمين المطار من الداخل مع قيام طالبان بتأمين محيطه.

أفكارك وتعليقاتك