إنتاج "أوبك" يتخطى المقرر في صفقة "أوبك +" بـ 20 بالمئة- بيانات

إنتاج "أوبك" يتخطى المقرر في صفقة "أوبك +" بـ 20 بالمئة- بيانات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 سبتمبر 2021ء) أفاد تقرير "أوبك" الشهري، اليوم الإثنين، بزيادة حجم إنتاج النفط في هذه المنظمة في آب/أغسطس بمقدار 150 ألف برميل يوميا، ليصل إلى26.76 مليون برميل يوميا، بزيادة عما هو مقرر بصفقة خفض الإنتاج (أوبك +) مقارنة بشهر تموز/ يوليو بـ 20 في المئة​​​.

وجاء في التقرير: "بلغ متوسط حجم إنتاج دول "أوبك" الثلاث عشرة في آب/أغسطس عام 2021 ما قدره 26.76 مليون برميل يوميا، بزيادة قدرها 0.15 مليون برميل يومياً عن الشهر السابق. وزاد الإنتاج بشكل أساسي في العراق والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، بينما انخفض بشكل رئيسي في نيجيريا ".

وبذلك ارتفع إنتاج النفط في آب /أغسطس مقارنة بشهر تموز /يوليو بأكبر قدر في العراق - بمقدار 90 ألف برميل يومياً.

(تستمر)

كما ازداد حجم الإنتاج في السعودية - 69 ألفً برميل وفي الإمارات العربية - 55 ألف برميل وفي أنغولا - 43 ألف برميل يوميًا، بالإضافة إلى بعض الدول الأخرى. وبلغ الانخفاض بالإنتاج في نيجيريا 114 ألف برميل يومياً، و 14 ألف برميل - في الكونغو و8 آلاف برميل يومياً - في إيران.

يذكر أن إجمالي حجم الالتزامات بخفض إنتاج "أوبك" من النفط بموجب الصفقة (أوبك +) يبلغ بالنسبة لشهر آب/أغسطس 3.65 مليون برميل يومياً، أما في الواقع، قامت دول "أوبك" بخفض الإنتاج بمقدار 4.09 مليون برميل، وفاء بتنفيذ شروط الصفقة بنسبة 120 في المئة، وقد بلغ هذا المؤشر في تموز/يوليو نسبة 115في المئة.

أفكارك وتعليقاتك