روسيا تستخدم رويوتات قتالية لأول مرة في تشكيل واحد مع البشر في مناورات "الغرب-2021"

روسيا تستخدم رويوتات قتالية لأول مرة في تشكيل واحد مع البشر في مناورات "الغرب-2021"

ميدان تدريب مولينو (مقاطعة نيجني نوفغورود) ، 13 سبتمبر -( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك). أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، بأن روسيا استخدمت لأول مرة روبوتات هجومية من طراز "يورانيوم-9"و من طراز "نيريختا" في التشكيلات القتالية للوحدات الفرعية التابعة للأسلحة المشتركة، التي شاركت في مناورات "الغرب-2021" الإستراتيجية المشتركة.

وفي هذا الصدد، قال ناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، في إحاطة إعلامية: "أثناء قيام القوات المشاركة في تنفيذ المرحلة الرئيسية من المناورات التي تجري في ساحة تدريب مولينو، تم لأول مرة استخدام روبوتات الاستطلاع والدعم الناري من طراز "يورانيوم-9" و"نيريختا" في التشكيلات القتالية للوحدات في وقت واحد مع البشر، وذلك أثناء تدريبهم على تنفيذ العملية الدفاعية​​​.

(تستمر)

"

وعلى وجه الخصوص، قامت الروبوتات من طراز "يورانيوم -9" بتنفيذ العمليات العسكرية في التشكيلات القتالية للوحدات الفرعية المدافعة مباشرة، حيث قامت بـ"تدمير" القوة البشرية والمدرعات التابعة للعدو المفترض على مسافات من 3 إلى 5 آلاف متر، وذلك بنيران منظومات صواريخ "أتاكا" و قاذفات اللهب الصاروخية التابعة سلاح المشاة بالإضافة إلى المدافع عيار 30 ملم والرشاشات.

وعلاوة على ذلك، قامت الروبوتات من طراز "يورانيوم-9" بتنفيذ مهمة حماية الوحدات الفرعية لسلاح المشاة الآلية خلال قيامها بتغيير المواقع.

هذا وتم استخدام الروبوتات القتالية من طراز "نيريختا" لتنفيذ مهام الاستطلاع والدعم الناري للوحدات الفرعية، حيث إنها مسلحة بمدفع رشاش "كورد"، عيار 12.7 ملم، وقاذفة قنابل يدوية من طراز "أي.غي – 30إم"، عيار 30 ملم. وتعد الروبوتات "نيريختا" قادرة أيضًا على تصحيح النيران وإيصال الذخيرة والمعدات.

يذكر أن مناورات "الغرب-2021" الاستراتيجية المشتركة للقوات المسلحة الروسية والبيلاروسية تجري بمعدل مرة كل عامين، وفقًا للقرار الذي سبق اتخاذه من قبل رئيسي الدولتين. وتعتبر مناورات "الغرب 2021" هي المرحلة الأخيرة من التدريب المشترك للقوات المسلحة للبلدين هذا العام.

ومن المخطط أن يتم تنفيذ الإجراءات العملية في الفترة من 10 إلى 16 أيلول/سبتمبر عام 2021 في تسعة ميادين تدريب في روسيا وفي حوض مياه بحر البلطيق، وكذلك في خمسة ميادين تدريب في بيلاروس.

كما تجدر الإشارة ألي أن إجمالي عدد المشاركين في هذه المناورات يصل إلى 200 ألف فرد، بالإضافة إلى حوالي 80 طائرة ومروحية، وما يصل إلى 760 قطعة من المعدات العسكرية ، بما في ذلك 290 دبابة ، و 240 مدفع وراجمة صواريخ ومدفع هاون ، بالإضافة إلى حوالي 15 سفينة.

كذلك، ووفقا لوثيقة فيينا لعام 2011 ، يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى لعدد العسكريين في الوحدات العسكرية المشاركة في المناورات الجارية في أراضي روسيا الاتحادية 6400 عسكري.

ومن المخطط أن تجري عودة عناصر القيادة والسيطرة العسكرية والوحدات إلى مناطق تمركزها الدائم حتى منتصف أكتوبر.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك