انطلاق فعاليات " مؤتمر المرأة الإماراتية .. المستقبل الآن"

انطلاق فعاليات " مؤتمر المرأة الإماراتية .. المستقبل الآن"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 سبتمبر 2021ء) تحت رعاية الشيخة سلامة بنت طحنون بن محمد آل نهيان رئيسة مؤسسة الليوان للثقافة و الفنون و حضور الشيخ خالد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان و الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد بن خالد أل نهيان انطلقت " فعاليات مؤتمر المرأة الإماراتية .. المستقبل الآن " بفندق هيلتون كونراد في أبراج الاتحاد – أبوظبي.

و أعربت الشيخة سلامة بنت طحنون خلال حفل الإفتتاح أمس والذي حضره عدد من المسؤولين و الدبلوماسيين و رجال الأعمال و الشخصيات الإعلامية و الفنية و الثقافية بالدولة وطالبات الجامعات عن فخرها بالمكانة التي تتبوأها المرأة الإماراتية التي انتقلت من مرحلة التمكين إلى مرحلة الريادة في مختلف المجالات وقالت إن المجتمع بجميع أطيافه استشعر أهمية دور المرأة في الرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة وأهداف الخمسين.

(تستمر)

و أضافت إن المؤتمر و منذ انطلاق أولى دوراته عام 2016 وهو يهدف إلى وضع استراتيجية متوازنة لتحفيز المرأة واسهاماتها وتطوير قدراتها جنبا إلى جنب مع دورها الهام في تحقيق التماسك المجتمعي واستقرار الأسرة و الحفاظ على الهوية الوطنية و ترابط أبناء الوطن مع قيادتنا الرشيدة و هو أكثر ما يميز مجتمع الإمارات.

وتطرقت الشيخة سلامة بنت طحنون بن محمد آل نهيان في كلمتها التي ألقاها نيابة عنها الدكتور شادي البطاينة إلى الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة منذ تأسيس الدولة بالمرأة كونها ركنا أساسيا في المجتمع وشريكا في صنع مستقبله .

وأكدت على دور المرأة في تنشئة الأجيال فهي الأم المكلفة بتربية أبنائها و المسؤولة عن ذلك أمام ربها عز وجل والمدرسة المكلفة بتربية النشء وتنمية دورهم في المجتمع ليصبحوا فاعلين في المجتمع وهي نصف المجتمع التي لا غنى عنها لنهضته و تنميته.

أعقب ذلك كلمة سعادة المهندسة فريدة العوضي رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات التي أكدت أن المرأة الإماراتية حققت المعادلة الصعبة و التي تجمع بين تطوير إمكانياتها وتحقيق طموحاتها وحفاظها على الهوية والتماسك المجتمعي .

وقالت إن المرأة كانت و لاتزال مصدرا للعطاء والتطوع والخيرية لمجتمعها وما كان ذلك إلا تحقيقا لرؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الداعم الأكبر للمرأة في مجتمع الإمارات واصفة سموها بأنها الرمز والقدوة ... المثل والمثال، صاحبة الانجازات التي ستظل حاضرة في مسيرة التمكين للمرأة على المستويين المحلي والعالمي النموذج الرائد في دعم العمل الخيري والإنساني وخدمة الأهداف الإنسانية على مستوى العالم ، صاحبة الدور المميز في دعم قضايا مجتمعها ومواقفها الريادية التي كان لها أثرها في تمكين المرأة من المشاركة السياسية ولعب دورها بمواقع صنع القرار.

بعدها بدأت فعاليات المؤتمر بجلسة حوارية تحت عنوان " المرأة الإماراتية واستشراف آفاق المستقبل " و شارك فيها سعادة سعيد مبارك المزروعي نائب مدير جمعية بيت الخير وسعادة المهندسة فريدة العوضي وسعادة الدكتورة أمل عبد الله الهدابي وتناولت عددا من المحاور المختلفة أهمها دور المرأة في الحفاظ على المكون الأسري وتعزيز الهوية الوطنية و ماذا تحتاج المرأة الإماراتية رائدة الأعمال لتعزيز هوية اقتصادية ترتكز على المعرفة والابتكار والتنافسية وكيف يمكن للمرأة الاستفادة من هذه القرارات في تعزيز دوائر التمكين / المجتمع – السياسة – الاقتصاد /.

أعقب ذلك محاضرة لسعادة ناعمة المنصوري عضو المجلس الوطني الإتحادي - مدير إدارة رعاية المكفوفين – مؤسسة زايد العليا لإصحاب الهمم و التي جاءت تحت عنوان " دور المرأة في تحقيق التماسك المجتمعي " ومن ثم محاضرة للدكتورة لما ترسيسي الأستاذة المساعدة في الرياضيات بجامعة السوربون أبوظبي عضو مشروع مركز السوربون للذكاء الاصطناعي بعنوان " دور و أهمية المرأة في عالم التكنولوجيا و الذكاء الاصطناعي" ..

بعدها فقرة تكريم الشخصيات والجهات الداعمة.

أفكارك وتعليقاتك