"إير كايرو" المصرية تبدأ تسيير رحلاتها من يكاترينبرغ إلى شرم الشيخ

"إير كايرو" المصرية تبدأ تسيير رحلاتها من يكاترينبرغ إلى شرم الشيخ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 سبتمبر 2021ء) بدأت شركة الطيران المصرية "إير كايرو" تسيير رحلاتها من مطار "كولتسوفو" في يكاترينبرغ الروسية إلى شرم الشيخ .

وجاء في بيان للشركة: "بدأت شركة الطيران المصرية "أير كايرو" رحلاتها من مطار "كولتسوفو" الدولي (الذي تديره شركة " مطارات المناطق) إلى شرم الشيخ، وأقلعت أول رحلة على هذا الخط، مساء يوم أمس في الساعة 22​​​.36 ، بالتوقيت المحلي بحمولة كاملة".

يشار إلى أنه سيتم تشغيل رحلات منتظمة إلى شرم الشيخ مرة واحدة في الأسبوع أيام الخميس ، على متن طائرة "إيرباص آ 320 " بسعة تصل إلى 174 راكبًا.

وسيتم الإقلاع من "كولتسوفو" - الساعة 22.30، الوصول إلى شرم الشيخ - الساعة 1.45 بالتوقيت المحلي. وستكون المغادرة من شرم الشيخ - الساعة 12.

(تستمر)

10، والوصول إلى يكاترينبرغ - الساعة 21.20 بالتوقيت المحلي.

وأضاف البيان أن "الرحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ كانت تجري من "كولتسوفو" حتى إغلاق الرحلات مع مصر في عام 2015، ولاقت رواجًا كبيرًا بين سكان الأورال. فبحلول نهاية عام 2014 ، تجاوزت حركة الركاب في كلا الاتجاهين 336 ألف شخص".

وجير بالذكر، بأن طيران "إير كايرو" هي شركة تابعة لشركة الطيران الوطنية المصرية.

هذا وتوقف الطيران المباشر بين مصر وروسيا، في خريف 2015، عقب عمل إرهابي، تسبب بسقوط طائرة ركاب روسية عقب إقلاعها من مدينة شرم الشيخ، ما أسفر عن مقتل جميع ركابها وطاقمها.

واستؤنفت حركة الطيران بين روسيا ومطار القاهرة، عام 2018؛ لكن قرار توقف رحلات الطيران العارض (شارتر)، من روسيا إلى المنتجعات السياحية المصرية، ظل سارياً، حتى استكمال مجموعة من الاشتراطات الأمنية، التي طلبتها موسكو. وخلال السنوات الماضية، زارت مصر عشرات الوفود الروسية، لتقييم ومراجعة الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية، والتأكد من مطابقتها لاشتراطات الأمان، التي حددها الجانب الروسي.

وأعلنت الرئاسة المصرية، في 23 نيسان/أبريل الماضي، عن اتفاق الرئيسين، المصري عبد الفتاح السيسي، والروسي فلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران العارض إلى المنتجعات السياحية في مصر، بعد انقطاع زاد عن خمس سنوات.

وفي 8 تموز/يوليو المنصرم، وقع الرئيس بوتين مرسوما، ألغى بموجبه مرسوما خاصا بحظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية.

وقبل حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، كانت مصر تستقبل، سنويا، ملايين السياح الروس؛ وبحسب التقارير الصحافية، استقبلت مصر، عام 2015، نحو 2.3 مليون سائح من روسيا.

أفكارك وتعليقاتك