الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع في شمال البيضاء إثر معارك مع جماعة أنصار الله

الجيش اليمني يعلن السيطرة على مواقع في شمال البيضاء إثر معارك مع جماعة أنصار الله

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 سبتمبر 2021ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، استعادة مواقع من قبضة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اثر معارك في محافظة البيضاء غربي اليمن.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية عبر موقعها "26 سبتمبر"، أن "قوات الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موالٍ للجيش) تمكنت من دحر الحوثيين من مواقع كانت سيطرت عليها في جبهة نَاطِع (شمال البيضاء"​​​.

وأضافت أن "الجيش استعاد مواقع عدة من قبضة الحوثيين، الذين لاذوا بالفرار، تاركين قتلاهم ومعداتهم القتالية"، مؤكدةً "مواصلة التقدم وفق خطة عسكرية محكمة، وسط انهيارات في صفوف الحوثيين".

ويأتي التقدم بعد إعلان الجيش اليمني، الجمعة الماضية، كسر هجوم للحوثيين في جبهة نَاطِع شمال البيضاء، وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الجماعة.

(تستمر)

ويوم الأربعاء الماضي، سيطرت جماعة الحوثيين، على مركز مديرية الصَومعة شرق البيضاء وقرى في مديرية مُكيراس المحاذية لها تطل على مناطق في محافظة أبين جنوب اليمن، إثر عملية عسكرية واسعة استهدفت الجيش اليمني، أوقعت العديد من القتلى والجرحى من الجانبين، حسب ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

ومنتصف تموز/يوليو الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين استعادة مناطق في مديريتي الصَومعة والزَاهِر شرق وغرب البيضاء بمساحة 100 كيلومتر مربع خلال عملية أطلقت عليها اسم "النصر المبين" قالت إنها أوقعت 350 قتيلاً و560 مصاباً في صفوف الجيش اليمني و"تكفيريين"، علاوة على تدمير وإعطاب 29 مدرعة وآلية، وذلك بعد أيام من إعلان الجيش اليمني السيطرة على تلك المناطق بعملية عسكرية أسمتها "النجم الثاقب" لتأمين كافة مناطق محافظة البيضاء الاستراتيجية المحاذية لمحافظة مأرب و7 محافظات أخرى وسط اليمن.

أفكارك وتعليقاتك