الخارجية الأميركية تقول إن انتخابات مجلس الدوما بروسيا جرت في ظل مناخ غير حر وعادل – بيان

الخارجية الأميركية تقول إن انتخابات مجلس الدوما بروسيا جرت في ظل مناخ غير حر وعادل – بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 سبتمبر 2021ء) قالت وزارة الخارجية الأميركية إن انتخابات مجلس الدوما في روسيا (مجلس النواب)، جرت في ظل مناخ لا تتوافر فيه الحرية أو العدالة، و ظروف لا تفضي إلى إجراءات حرة ونزيهة.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة "انتخابات مجلس الدوما التي جرت في الفترة بين 17-19 أيلول/ سبتمبر في الاتحاد الروسي تمت في ظروف لا تفضي إلى إجراءات حرة ونزيهة"، لافتا إلى أن استخدام الحكومة الروسية للقوانين المتعلقة بـ "المنظمات المتطرفة" و "العملاء الأجانب" و "المنظمات غير المرغوب فيها" أدى إلى تقييد التعددية السياسية بشدة ومنع الشعب الروسي من ممارسة حقوقه المدنية والسياسية​​​.

وأكد البيان أن "القيود الحكومية الروسية، منعت أيضًا منظمة الأمن والتعاون في مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان وجمعيتها البرلمانية من مراقبة الانتخابات"، مما أدى إلى تقييد الشفافية التي تعتبر ضرورية لانتخابات نزيهة.

(تستمر)

وشدد البيان على "تعارض هذه الإجراءات مع التزامات روسيا، بما في ذلك بموجب العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وكذلك التزاماتها تجاه منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والهيئات الدولية والإقليمية الأخرى".

كما دعا بيان الخارجية روسيا إلى احترام التزاماتها الدولية من خلال احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية وإنهاء حملة الضغط على المجتمع المدني والمعارضة السياسية ووسائل الإعلام المستقلة، مضيفا "نحن لا نعترف بإجراء انتخابات لمجلس الدوما الروسي على الأراضي الأوكرانية ذات السيادة، ونعيد تأكيد دعمنا الثابت لوحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها".

أفكارك وتعليقاتك