الصين تستأنف لدى مُحكمي منظمة التجارة العالمية بشأن الرسوم الأميركية على الألواح الشمسية

الصين تستأنف لدى مُحكمي منظمة التجارة العالمية بشأن الرسوم الأميركية على الألواح الشمسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 سبتمبر 2021ء) قررت الصين الاستئناف بشأن تقرير لجنة التحكيم التابعة لمنظمة التجارة العالمية، الذي أيدت فيه موقف الولايات المتحدة الأميركية في النزاع مع الصين حول رسوم الاستيراد على ألواح الطاقة الشمسية.

في وقت سابق، قالت لجنة منظمة التجارة العالمية في استخلاصها، إن جميع المزاعم الأربعة للصين فيما يتعلق بالإجراءات التي فرضتها الولايات المتحدة قد تم رفضها​​​. كما وجد التحكيم أن الرسوم المفروضة لا تنتهك قواعد التجارة العالمية.

وذكرت المكتب الصحافي التابع لمنظمة التجارة العالمية: "أخطرت الصين هيئة تسوية المنازعات بقرارها الطعن في تقرير اللجنة بشأن قضية "الولايات المتحدة - إجراء وقائي لواردات المنتجات الكهروضوئية من السيليكون البلوري"، التي رفعتها الصين.

(تستمر)

وتم توزيع تقرير اللجنة على أعضاء منظمة التجارة العالمية في الـ2 من أيلول/ سبتمبر الجاري. وقد جرى تعميم الاستئناف على أعضاء منظمة التجارة العالمية في الـ20 أيلول/سبتمبر ".

كما أشير، إلى أنه نظراً لاستمرار عدم وجود اتفاق بين أعضاء منظمة التجارة العالمية بشأن ملء الشواغر في هيئة الاستئناف بالمنظمة ؛ لا يوجد حالياً أي فرع يمكنه النظر في هذا الاستئناف.

هذا وقدمت الصين في عام 2018 دعوى إلى منظمة التجارة العالمية ضد الولايات المتحدة فيما يتعلق بالرسوم المفروضة بنسبة 30 بالمئة على استيراد الخلايا الكهروضوئية وألواح الطاقة الشمسية.

أفكارك وتعليقاتك