مجلس الاتحاد الروسي:عدم الاعتراف بالانتخابات البرلمانية تدخل في الشؤون الداخلية

مجلس الاتحاد الروسي:عدم الاعتراف بالانتخابات البرلمانية تدخل في الشؤون الداخلية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 سبتمبر 2021ء) أعلن رئيس لجنة حماية سيادة الدولة في مجلس الاتحاد الروسي، أندريه كليموف، اليوم الثلاثاء، أن عدم اعتراف الخارج بالانتخابات البرلمانية التي أجريت في روسيا هو تدخل في الشؤون الداخلية.

وقال كليموف في مقابلة مع قناة "روسيا 24 ": "عدم الاعتراف بنتائج الانتخابات في روسيا الاتحادية هو تدخل في شؤون بلادنا"​​​.

وأشار كليموف إلى أنه إذا أعطى شخص من دولة أخرى تقييمه للانتخابات الروسية وحاول إضفاء الشرعية عليها، فإنه يحاول من خلال هذه الإجراءات استبدال الحق السيادي للدولة الروسية وهيئاتها الإدارية، بما في ذلك لجنة الانتخابات المركزية والمحكمة، " لتحل محل الإرادة السيادية لشعبنا ".

وكانت وزارة الخارجية التركية، أعلنت أمس الإثنين، عدم شرعية نتائج انتخابات مجلس الدوما الروسي على أراضي شبه جزيرة القرم باعتبارها أراض أوكرانية.

(تستمر)

جاء ذلك في معرض رد متحدث باسم الخارجية التركية تانجو بلغيتش خطيا على سؤال حول إجراء روسيا انتخابات مجلس الدوما في شبه جزيرة القرم.

وقال بلغيتش إن "تركيا تواصل دعم وحدة أراضي أوكرانيا، ولا تعترف بالضم غير القانوني لشبه جزيرة القرم".

وأضاف أن انتخابات مجلس الدوما التي جرت في القرم في 17 – 19أيلول/ سبتمبر عام 2021 تعتبر باطلة قانونيا بالنسبة لتركيا.

والجدير بالذكر، أن شبه جزيرة القرم، عادت إقليمياً روسياً فيدرالياً، بعد استفتاء للسكان جرى، يوم 16 مارس/آذار 2014، في شبه الجزيرة ومدينة سيفاستوبول؛ وأصبحت كلتا المنطقتين ضمن قوام روسيا الاتحادية، اعتباراً من 18 مارس/آذار 2014.

ولم يعترف المجتمع الدولي بهذا، وأعقبه فرض عقوبات على موسكو من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى.

بالمقابل، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن قضية شبه جزيرة القرم "أغلقت نهائيا".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك