نائب وزير الخارجية الروسي يبحث مع السفير المصري قضايا الشرق الأوسط وأفغانستان

نائب وزير الخارجية الروسي يبحث مع السفير المصري قضايا الشرق الأوسط وأفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 سبتمبر 2021ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن نائب وزير الخارجية، ألكسندر غروشكو، ناقش مع سفير جمهورية مصر العربية في موسكو إيهاب نصر، قضايا أجندة الشرق الأوسط، وكذلك الوضع في أفغانستان وماحولها.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "في 21 أيلول/سبتمبر، اجتمع نائب وزير خارجية الروسي ألكسندر غروشكو، مع سفير جمهورية مصر العربية في موسكو إيهاب نصر، وتم خلال المحادثة التطرق إلى آفاق العلاقات الروسية المصرية، وتم الإشارة إلى المستوى العالي، الذي تحقق من الحوار السياسي بين البلدين​​​. وجرى التشديد على الاهتمام بمزيد من تعميق التنسيق بين موسكو والقاهرة في المحافل الدولية. وتبادل الجانبان تقييمات الوضع في شرق المتوسط وحالة العلاقات الثنائية مع الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي" .

(تستمر)

وأضاف البيان أنه "تم إيلاء اهتمام خاص لمناقشة قضايا الساعة على أجندة الشرق الأوسط، وكذلك الوضع في أفغانستان وحولها.

هذا وتتميز العلاقات بين مصر وروسيا بتفاهم وتقارب، في مختلف المجالات، خاصة بعد توقيع اتفاقية بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، في مدينة سوتشي الروسية، في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2018، والتي تعمل على زيادة التعاون بين البلدين.

أفكارك وتعليقاتك