الكرملين حول اتهامات كييف: روسيا لا علاقة لها بمحاولة اغتيال مستشار الرئيس الأوكراني

الكرملين حول اتهامات كييف: روسيا لا علاقة لها بمحاولة اغتيال مستشار الرئيس الأوكراني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 سبتمبر 2021ء) نفى المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، علاقة روسيا بمحاولة اغتيال سيرغي شيفير، مستشار الرئيس فلاديمير زيلينسكي، مشيرًا إلى أنه للأسف، مهما حدث في أوكرانيا، لا يمكن لأي من السياسيين حاليا في كييف استبعاد روسيا من هكذا فعل.

وقال بيسكوف، للصحفيين، معلقا على الروايات الأوكرانية حول وجود "أثر روسي" في محاولة الاغتيال هذه: "مع الأسف، في الوقت الحاضر في أوكرانيا، أيا كان ما يحدث، لا أحد من السياسيين الحاليين، قادر على استبعاد الأثر الروسي​​​. بالطبع، هذا لا علاقة له بالحالة الحقيقية للأمور. هذه بالأحرى علامات على حالة انفعالية مفرطة".

ونجا مستشار الرئيس الأوكراني، سيرغي شيفير، من محاولة اغتيال نفذها مجهولون، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، وأسفرت عن إصابة سائقه بجروح خطيرة.

(تستمر)

وقالت الداخلية الأوكرانية عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك إن البحث لا زال جاريًا عن أشخاص أطلقوا أكثر من 10 طلقات نارية على سيارة شيفير قرب قرية ليسنيكي في مقاطعة كييف، ما أسفر عن إصابة السائق.

مستشار وزير الداخلية الأوكراني أنطون جيراشينكو، صرح بأن " أعيرة نارية أطلقت من الغابة بأسلحة آلية باتجاه السيارة. وتعمل فرق الشرطة الاستقصائية والعملياتية، وتم الإعلان عن خطة اعتراض في منطقة كييف".

أفكارك وتعليقاتك