روسيا ستقيم ثلاث فعاليات بارزة على الأقل خلال مشاركتها في "اكسبو دبي"- مسؤول باكسبو

روسيا ستقيم ثلاث فعاليات بارزة على الأقل خلال مشاركتها في "اكسبو دبي"- مسؤول باكسبو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 سبتمبر 2021ء) أعلن الرئيس التنفيذي للمشاركات الدولية إكسبو 2020 دبي عمر شحادة أن روسيا ستقيم ثلاث فعاليات بارزة خلال مشاركتها في اكسبو دبي، من بينها المنتدي الروسي "قيادة المستقبل"، والمخصص لبحث التعاون الاقتصادي وفرص الاستثمار بين روسيا والعالم العربي.

وقال شحادة في مقابلة مع "سبوتنيك" إن أبرز الفعاليات التي سيقدمها الجناح الروسي المشارك في اكسبو دبي 2020 تشمل "الفضاء في 27 تشرين الأول أكتوبر المقبل، وهو مؤتمر مخصص لإنجازات روسيا في مجال استكشاف الفضاء؛ وسيحضره رواد فضاء وخبراء في هذا المجال، وخلال الحدث، ستعرض القناة الأولى بالتلفزيون الروسي لقطات من أول فيلم يُصوّر في الفضاء – "التحدي"​​​.

أما الفعالية الثانية فهي "المنتدى الروسي قيادة المستقبل من 3-4 كانون الأول/ديسمبر المقبل، وهو حدث مخصص للتعاون الاقتصادي والاستثماري الدولي وبين روسيا والعالم العربي، وستشارك في هذا المنتدى شركات روسية بارزة".

(تستمر)

والفعالية الثالثة بحسب شحادة فهي "منتدى روسيا تبتكر، في آذار/ مارس 2022، وهو  حدث سنوي، جرت العادة على أن يُقام في دبي بمشاركة أبرز ممثلي قطاع الصناعة الإبداعية من روسيا".

كما لفت شحادة إلى الشراكات بين اكسبو دبي، والشركات الروسية، وقال إن أبرزها شركة "ميتالو إنفست، وروستيخ، وروس أتوم، وسبيربنك".

ويعد إكسبو 2020 دبي هو أول إكسبو دولي يُقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا منذ انطلاقه لأول مرة قبل نحو 170 عاما، وستكون إمارة دبي أول مدينة عربية تستضيف هذا الحدث الدولي.

ويقام إكسبو 2020 دبي في الفترة من 1 أكتوبر/تشرين الأول 2021 إلى 31 مارس/آذار 2022، بمشاركة 192 دولة من حول العالم.

يتناول إكسبو 2020 دبي ثلاثة موضوعات محورية، هي الفرص والتنقل والاستدامة.

أفكارك وتعليقاتك