قمة حول "كوفيد-19" بالأمم المتحدة تسعى إلى جذب أكثر من 100 دولة حول العالم

قمة حول "كوفيد-19" بالأمم المتحدة تسعى إلى جذب أكثر من 100 دولة حول العالم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 22 سبتمبر 2021ء) أكدت الولايات المتحدة الأميركية أن قمة "كوفيد 19" الافتراضية المقررة، اليوم الأربعاء، على هامش فعاليات أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة، قد تجذب أكثر من 100 دولة من كل أنحاء العالم.

وأصدر البيت الأبيض بيانا، أوضح أنه سيتم استضافة حوالي 6 من قادة الدول على الأقل خلال تلك القمة الافتراضية، إلى جانب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس​​​.

وأشار البيان إلى أن القمة سيتم عقدها على مدار 4 ساعات، بمشاركة 100 دولة من جميع أنحاء العالم، إلى جانب ما يزيد عن 100 منظمة من المؤسسات الدولية كافة، والمنظمات الخاصة وغير الحكومية.

وبدأت جلسات الجمعية العامة رقم 76 للأمم المتحدة أمس الثلاثاء.

(تستمر)

وبالأمس أكد غوتيريش، في كلمته أمام الجمعية العامة، أن العالم يواجه سلسلة أزمات وتهديدات غير مسبوقة وعلى رأسها وباء كوفيد-19، موضحا إلى أن أكثر من 90 بالمئة من سكان القارة الأفريقية لم يتلقوا بعد الجرعة الألى من اللقاحات.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، إلى إطلاق خطة عالمية لمضاعفة عملية إنتاج اللقاحات حول العالم، وتزويد 70 بالمئة من سكان العالم باللقاحات بحلول النصف الأول من العام المقبل.

وتجاوزت عدد الإصابات بكوفيد-19 حول العالم 230 مليون حالة، ومن بينهم أكثر من 4.7 مليون وفاة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك