الشارقة : "رُوّاد" تمنح تسهيلات إضافية ضمن برنامج تمويلها المباشر للمشاريع

الشارقة : "رُوّاد" تمنح تسهيلات إضافية ضمن برنامج تمويلها المباشر للمشاريع

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 سبتمبر 2021ء) استعرضت " لجنة تمويل المشاريع " بمؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية خلال اجتماعها الثالث لعام 2021 الذي عقد بمقر الدائرة برئاسة سعادة حمد علي عبد الله المحمود مدير المؤسسة حزمة من الموضوعات والمحاور الرامية إلى تعزيز جهود المؤسسة في دعم وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارة.

كانت " رواد " قد شكلت في مايو الماضي لجنة تمويل المشاريع بقرار من سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة تختص بمجموعة من المهام و المسؤوليات منها اعتماد القطاعات والأنشطة ذات الأولوية بالتمويل ووضع الأسس الخاصة بتطوير برامج التمويل واقتراح سقف التمويل السنوي للمشاريع ورفع التوصيات الخاصة باعتماد المشاريع المقدمة من رواد الأعمال والراغبة في الحصول على التمويل.

(تستمر)

استعرض الإجتماع سير العمل في تنفيذ اللجنة الفنية للتوصيات التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع السابق وناقشت تصور تمديد فترة سداد التمويل المباشر من المؤسسة بناء على قيمة التمويل المقدم باعتباره إضافة قيمة للتسهيلات والامتيازات التي تسعى المؤسسة لتوفيرها لأصحاب المشاريع المتقدمة لبرنامج التمويل المباشر.

واطلع المشاركون في الاجتماع على العروض المقدمة من الشركات الوطنية للتدقيق والحسابات والتي أقرت في توصيات الاجتماعات السابقة وتستهدف توفير خدمات استثنائية بتكاليف مالية مناسبة لأعضاء المؤسسة لاختيار الأنسب منها والاستفادة من خدماتها ومن بينها توفير التقارير الحسابية لهذه الشركات وتزويد مؤسسة "رواد" بنسخة منها .

و أقرت اللجنة اعتماد كل من شركة Provision و شركة McLedger وشركة السهم لتدقيق الحسابات لتوفر خدماتها للمشاريع المدعمة من المؤسسة.

و اطلع المشاركون أيضا على الممارسات السابقة للجنة الفنية بشأن مدة قرار الدعم في برامج التمويل بالمؤسسة واعتماد منح المشروع الحاصل على موافقة للدعم مهلة مدتها ثلاثة أشهر من تاريخ إبلاغ صاحب المشروع بقرار الموافقة على الدعم المالي وذلك بهدف منحه الوقت الكافي لاستكمال متطلبات وإجراءات التمويل المعتمدة بالمؤسسة.

حضر الاجتماع الأعضاء فهد الخميري والدكتور مدثر عبدالله وسعيد غانم السويدي وفيصل جاسم المدفع ونورا الزرعوني فيما حضره من اللجنة الفنية لتمويل المشاريع فاطمة حسن آل علي رئيس اللجنة و مدير إدارة دعم وتمويل المشاريع وأعضاء اللجنة حمدة محمد الحمادي إداري أول تمويل وناصر عبدالله العويس محلل مالي أول.

أفكارك وتعليقاتك