إصابات كورونا تتضاعف في مصر خلال سبتمبر وتعاون مع ألمانيا لتوفير اللقاح

إصابات كورونا تتضاعف في مصر خلال سبتمبر وتعاون مع ألمانيا لتوفير اللقاح

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 سبتمبر 2021ء) تضاعف معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مصر خلال شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، ليرتفع من أقل من 300 في الأسبوع الأول من الشهر، مقتربا من حاجز ال700 حالة مطلع الأسبوع الأخير، مع تزايد واضح في معدل الوفيات اليومية لتتجاوز ال25 حالة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصحة المصرية فقد تم "تسجيل 692 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"، ولفت البيان إلى وفاة 27 حالة جديدة​​​.

وأشار البيان إلى "خروج 507 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 251902 حتى اليوم".

(تستمر)

وأوضح البيان أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 298988 من ضمنهم 251902 حالة تم شفاؤها، و 17043 حالة وفاة".

من ناحية أخرى، تكثف الحكومة المصرية مساعيها للحصول على أنواع متعددة من اللقاحات المضادة للفيروس، بجانب تصنيع لقاح سينوفاك في مصر، حيث حصلت على شحنتين من لقاح استرازينيكا مؤخرا كانت آخرهم شحنة ضمت 1.5 مليون جرعة.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الصحة مساء أمس الأربعاء فقد أعلنت وزير الصحة المصرية هالة زايد "استقبال مليون و 500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، من انتاج شركة أسترازينيكا، اليوم الأربعاء، بـ مطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الألمانية".

وأشار البيان إلى تسلم مصر شحنة أخرة يوم الاثنين الماضي ضمت 850 ألف جرعة من نفس اللقاح.

حضر استلام الشحنة سفير ألمانيا بالقاهرة فرانك هارتمان والذي "أشاد بالتعاون والتضامن الدائم بين الحكومتين المصرية والألمانية للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد"، مشيراً إلى "ضرورة تكاتف وتضامن كافة الأطراف الدولية لتوفير فرصة الحصول العادل على لقاحات فيروس كورونا"، بحسب البيان الصادر عن وزارة الصحة المصرية.

وبلغ إجمالي ما تسلمته مصر من الحكومة الألمانية من لقاح استرازينكا 3.350 مليون جرعة حتى الآن، بحسب البيان.

أفكارك وتعليقاتك