وزير الخارجية اليمني يحذر من عواقب إنسانية وخيمة لتصعيد "أنصار الله" في مأرب وشبوة

وزير الخارجية اليمني يحذر من عواقب إنسانية وخيمة لتصعيد "أنصار الله" في مأرب وشبوة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 سبتمبر 2021ء) حذر وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، اليوم الجمعة، من تداعيات التصعيد العسكري لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) على الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وقال الوزير إبن مبارك في لقائه بنيويورك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، حسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، إن "عواقب تصعيد الحوثيين الأخير في محافظتي مأرب (شمال شرقي اليمن)، وشبوة (جنوب شرقي البلاد)، ومناطق أخرى من اليمن وخيمة على الوضع الإنساني، وإضافة موجات جديدة من النزوح وما رافقها من انتهاكات وزيادة معاناة اليمنيين"​​​.

ودعا وزير الخارجية اليمني، إلى "موقف أممي مسؤول إزاء تلك الأعمال (في اشارة إلى التصعيد العسكري لجماعة الحوثيين)".

(تستمر)

وأشار إلى "ضرورة إشراك الحكومة في عملية التخطيط وتحديد الاحتياجات وتقييم التدخلات الإنسانية، وأهمية بناء قدرات المؤسسات الحكومية ودمج الاحتياجات الانمائية في جميع التدخلات الإنسانية للمساعدة في تحقيق التعافي المبكر ومصارفة المساعدات الانسانية عبر البنك المركزي".

من جانبه، أكد وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية "بقاء الازمة الإنسانية في اليمن ضمن أولويات الأمم المتحدة"، معبراً عن "حرصه على تحقيق أكبر قدر من الفاعلية في اداء المنظمات وضمان تلبية القدر المعقول من الاحتياجات الإنسانية".

أفكارك وتعليقاتك