جمعية الإمارات لأمراض القلب الخلقية تطلق مبادراتها للعام ال 50

جمعية الإمارات لأمراض القلب الخلقية تطلق مبادراتها للعام ال 50

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 سبتمبر 2021ء) نظمت جمعية الإمارات لأمراض القلب الخلقية برنامج" يوم القلب العالمي وحفل الإطلاق" في متحف الإتحاد بدبي برعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطلبية وبمشاركة وحضور الرعاة الاستراتيجيين كل من سعادة عوض صغير الكتبي مدير عام هيئة الصحة دبي وسعادة الدكتور عبدالله الخياط المدير التنفيذي مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال وسعادة محمد أحمد اليماحي مدير هيئة الهلال الأحمر الاماراتي دبي ومؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية.

ويهدف برنامج يوم القلب العالمي وحفل إطلاق الجمعية إلى اطلاق مبادرات الجمعية للعام الـــ 50 والمساهمة في نشر الوعي عن أمراض القلب الخلقية لجميع أفراد المجتمع بمناسبة اليوم العالمي للقلب واشهار الجمعية وإبراز دورها الريادي في مجال خدمة مرضى القلب الخلقية في الدولة وتسليط الضوء على الأهداف الاستراتيجية للجمعية خلال 3 الأعوام القادمة وتكريم المؤسسين للجمعية والرعاة والمتطوعين والأشخاص والهيئات والمؤسسات التي لها دور في خدمة المجتمع .

(تستمر)

وأكدت حوريه احمد الأحمد، مؤسس ورئيس جمعية الإمارات لأمراض القلب الخلقية أن هذه المبادرات التوعوية تندرج ضمن الخطة التشغيلية لاستراتيجية الجمعية نحو تقديم البرامج المجتمعية الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن تثقيف ووقاية المجتمع من أمراض القلب الخلقية، وتعزيز الوعي بأهمية الفحص المبكر لعوامل الخطورة والمضاعفات المرتبطة بأمراض القلب الخلقية .

واستعرضت المبادرات التي تستعي الجمعية بتنفيذها خلال الأعوام الثلاثة القامة حيث تم تجهيز وحدتين طبيتين متنقلة لخدمة مرضى القلب الخلقي وللمساهمة في نشر الوعي لجميع أفراد المجتمع وتجهيز مركز تأهيل لمرضى القلب الخلقي وحصر جميع مرضى القلب الخلقي في جميع إمارات الدولة والتوسع الى جميع دول الخليج.

من جانبه تحدث سفير جمعية الامارات لأمراض القلب الخلقية سعادة الدكتور عبدالله الخياط المدير التنفيذي لمستشفى الجليلة التخصصي للأطفال عن أهمية دور الجمعية في المساهمة في رعاية مرضى القلب الخلقي ونشر الوعي في المجتمع وشكر القائمين على الجمعية والداعمين لمشاريع الجمعية الإنسانية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك