كوريا الشمالية: لتحسين العلاقات مع أميركا يجب على واشنطن التخلي عن تهديداتها لبيونغ يانغ

كوريا الشمالية: لتحسين العلاقات مع أميركا يجب على واشنطن التخلي عن تهديداتها لبيونغ يانغ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 سبتمبر 2021ء) أكد مندوب كوريا الشمالية الدائم لدى الأمم المتحدة ، كيم سونغ ، بأنه يتعين على الولايات المتحدة لتحسين علاقاتها مع كوريا الشمالية ، فضلا عن تحسين العلاقات بين الكوريتين، التخلي عن تهديداتها و" سياستها العدائية" تجاه بيونغ يانغ.

وقال كيم سونغ خلال خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة :" أنا على قناعة بأن علاقات جيدة ستنفتح آفاقها أمام كوريا الشمالية والولايات المتحدة وبين الكوريتين ،إذا تخلت واشنطن عن  تهديداتها، فضلا عن سياساتها العدائية تجاه بيونغ يانغ "​​​.

ونوه كيم سونغ بالوقت نفسه ان العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تتميز بحقيقة أن كلا البلدين لا يزال رسميًا في حالة حرب ، حيث أنه بعد نهاية الحرب الكورية 1950-1953 ، تم توقيع اتفاقية هدنة فقط .

(تستمر)

وأوضح كيم سونغ إن بلاده لن تستخدم الأسلحة النووية وتهديد أمن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ودول أخرى، مشدد بالوقت نفسه على أنه لا يمكن لأحد أن يمنع بلاده من حق الدفاع عن النفس واختبار الأسلحة.

  كما قال سفير كوريا الشمالية بالأمم المتحدة إنه إذا كانت الولايات المتحدة تريد إنهاء حرب كوريا، فعليها التخلي عن السياسة العدائية ووقف التدريبات العسكرية ونشر الأسلحة الاستراتيجية.

أفكارك وتعليقاتك