"الصيد والفروسية".. بندقية تراثية مصنوعة في عام 1910

"الصيد والفروسية".. بندقية تراثية مصنوعة في عام 1910

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 سبتمبر 2021ء) تكتظ الدورة الحالية من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية بكم كبير من قطع السلاح الجديدة والمتميزة والتراثية النادرة من بينها قطع تعرض للمرة الأولى محلياً وعالمياً، وتلقى اهتماماً كبيراً من الزوار .

ويعرض جناح شركة MP3 العالمية للأسلحة مسدس 9 مل مصنوعاً من حديد دمشقي تبلغ قيمته المالية نحو 100 ألف دولار ومسدسات جلوك 9 مل قابلة للطي وبنادق 5.56 تعرض للمرة الأولى في معرض أبوظبي للصيد وكذلك بندقية عيار 338 مل يصل مدى التصويب بها إلى 2500 متر بالإضافة إلى كاميرات تصوير ليلي أمريكية الصنع تعرض للمرة الأولى محلياً وعربياً.

وتزين الجناح بندقية تراثية نادرة يعود تاريخ تصنيعها للعام 1910 كما تفاعلت الشركة مع الحدث العالمي الكبير الذي تستضيفه دبي على مدى 6 أشهر "إكسبو 2020" من خلال تصنيع 4 بنادق مختلفة ومتنوعة المواصفات حفر عليها شعار "إكسبو 2020" بالإضافة إلى تميز الجناح بعرض بندقية تحمل شعار قصر الوطن وبندقية أخرى تحمل شعار الإمارات الإعلامي.

(تستمر)

ويعرض جناح شركة "كراكال" للأسلحة بندقية جديدة شبه آلية عيار 338 مل ويصل مدى التصويب بها نحو 1400 متر وتزن 6.5 كيلوجرام وتتسع خزنتها إلى 15 طلقة وكذلك يعرض الجناح بندقية جديدة عيار 12.7 مل يصل مدى التصويب بها نحو 1800 متر وتزن 9.5 كيلوجرام وتستوعب خزنتها 10 طلقات وتتميز بأخمس قابل للطي والتعديل ليتناسب مع جميع الرماة ممن يستخدمون يدهم اليمنى أو اليسرى كما يتميز جناح "كراكال" كذلك بعرض بنادق صيد عيار 308 تتمتع بسرعة التلقيم وتعديل الأخمس ليتناسب مع جميع الرماة ممن يستخدمون يدهم اليمنى أو اليسرى.

أما جناح شركة بينونة للمعدات العسكرية والصيد فيتميز بأسلحة الرماية خصوصاً بندقية الفهد عيار 22 مل التي تم تعديلها لتتناسب مع السوق الإماراتي والبطولات المحلية لتصبح أكثر دقة في التصويب، كما يعرض الجناح مسدس "الشبح" عيار 9 مل الخاص ببطولات الرماية الثلاثية بالإضافة إلى مسدسات صيد صنعت خصيصاً للسيدات.

ويعرض جناح شركة بلازر بندقية R8 ULTIMATE الجديدة التي تتميز باستيعاب أعيرة متعددة من الطلقات بداية من 22.3 إلى 416 مل كما تتميز بمظهرها وتصميمها الخارجي الأنيق حيث تمت صناعة الجزء الخارجي للبندقية من خامات متنوعة مثل السيراميك والجلد الطبيعي والشامواه والبلاستك لتناسب كافة الأذواق.

كذلك يعرض جناح شركة بلازر بندقية K95 الجديدة عيار 308 مل ألمانية الصنع والتي تعرض للمرة الأولى في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية وتتميز بدقة الصنع وجمال التصميم الخارجي وسلطانة مصنعة يدوياً بشكل احترافي.

ويتميز جناح شركة براشيا الشرق الأوسط للأسلحة بعرض بندقية جديدة لرياضات الصيد والرماية عيار 12 مل والتي يتزين جسمها الخارجي بنقوش حفر إبداعية متناسقة وزخارف بالذهب عيار 24 قيراطاً كما يعرض الجناح بنادق عيار 308 مل تتميز بسبطانة تعمل على تخفيف قوة الارتداد وفي مقدمتها جزء يمنع خروج الشرر ويمكن استبداله كذلك بكاتم للصوت بالإضافة إلى أن لها خزنتين سعة إحداهما 6 طلقات وسعة الأخرى 3 طلقات.

ويعرض جناح شركة رماي للأسلحة قطعة حصرية تسمى "بيريتا" ضمن 200 قطعة فقط في العالم إضافة إلى عدد آخر من القطع الحصرية من بينها بندقية "سوبر بلاك إيجل 3 رماي إيديشن"، والتي تم تصنيعها بطلب خالص من شركة بينيللي لتكون حصرية لأهل منطقة الخليج العربي والتي يتراوح سعرها من 20 ألفا إلى 25 ألفاً بحسب النقوش والزخارف المحفورة عليها.

كما يتميز الجناح بأن أغلب القطع المعروضة حصرية لرواد المعرض ومن أهم المعروضات بندقية "بينيللي" المحفور عليها صورة شاهين.

كما تتواجد في قطاع "أسلحة الصيد" شركة "فاوستي" التي تُعدّ من أعرق الشركات المتخصصة في مجال تصنيع بنادق الخرطوش والبنادق المجهزة بمخزن والمخصصة للصيد إضافة إلى بنادق التصويب والرماية.

وتقوم شركة Fausti بتصنيع بنادق الصيد منذ عام 1948 بعناية وشغف كبيرين وفق تقاليد يزيد عمرها عن قرن من الزمان مع مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة وقد تمّ تصميم مسدسات Fausti لتلبية الاحتياجات المحددة للصيادين والرماة ذوي المتطلبات فائقة الدقة وفي نفس الوقت تعتبر قطعًا يجدر اقتناؤها وجمعها وتمثل ميزاتها الفنية والجمالية علامة فارقة في الوقت المناسب.

أفكارك وتعليقاتك