مصرع 5 أشخاص وإصابة عشرات آخرين بانقلاب حافلة شمالي إسرائيل

مصرع 5 أشخاص وإصابة عشرات آخرين بانقلاب حافلة شمالي إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 سبتمبر 2021ء) لقى 5 أشخاص مصرعهم، وأصيب العشرات، بانقلاب حافلة، عصر اليوم الأربعاء، بالقرب من قرية حرفيش التابعة للجليل شمالي إسرائيل، إثر تصادمها مع سيارة أخرى، بينما هرع الجيش للمساعدة في إخلاء الضحايا والمصابين عبر طائرات مروحية.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن الجيش الإسرائيلي أن 5 أشخاص لقوا مصرعهم جراء الحادث الذي وقع شمالي البلاد، بينما يساعد الجيش في إخلاء الجرحى بطائرات مروحية​​​.

وأشارت إلى أن قوات الجيش هرعت للمساعدة في علاج الجرحى إثر انقلاب الحافلة.

كما انطلقت مجموعة طبية وطائرات مروحية ومقاتلين من الوحدة 669 لتقديم العون في إنقاذ وإخلاء ومعالجة الجرحى والمحاصرين في الحادث.

وكشفت القناة "20" في التليفزيون الإسرائيلي، أن معظم ضحايا الحادث ينتمون لحركة "بني عكيفا" الشبابية الصهيونية كانوا في رحلة بمناسبة عيد العرش (يحل بعد نحو أسبوعين).

(تستمر)

وتشير إحصائيات رسمية إسرائيلية صادرة عن جهات عدة بينها "السلطة الوطنية للأمان على الطرق"، فإنه "في الفترة من كانون الثاني/يناير إلى تشرين الأول/أكتوبر 2020، كانت هناك زيادة بنسبة 3 بالمئة في عدد الأشخاص الذين قضوا في حوادث سير، وزيادة بنسبة 14 بالمئة في عدد راكبي الدراجات النارية الذين قضوا، وزيادة بنسبة 6 بالمئة بين راكبي الدراجات البخارية والدراجات الكهربائية الذين راحوا ضحية حوادث مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك