"صحة" تستضيف مؤتمر مجلس التمريض الدولي نوفمبر المقبل

"صحة" تستضيف مؤتمر مجلس التمريض الدولي نوفمبر المقبل

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 سبتمبر 2021ء) تستضيف شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وجمعية التمريض الإماراتية، مؤتمر مجلس التمريض الدولي خلال الفتر من 2 - 4 نوفمبر المقبل بهدف النهوض بمهنة التمريض وتعزيز مكانة الممرضات والممرضين في العالم.

ويمثل مجلس التمريض الدولي والذي أنشئ عام 1899 نحو 27 مليون ممرض وممرضة على مستوى العالم ويصل عدد أعضائه إلى نحو 130عضواً من بينهم جمعية التمريض الإماراتية و13 دولة في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الدكتور طارق فتحي الرئيس التنفيذي لشركة "صحة" أن الكادر التمريضي يمثل الجزء الأكبر من القوى العاملة في منشآت شركة "صحة" والممرضين والممرضات هم نقطة الاتصال الرئيسية مع المرضى الذين يراجعون منشآت "صحة" وهم ركن أساسي فيها.

(تستمر)

وقال إن أحد أبرز الأشياء التي يتذكرها المرضى بعد عودتهم إلى منازلهم بعد تلقي العلاج في مرافق "صحة" هو الرعاية المتميزة والمعاملة الرحيمة التي تلقوها من الكادر التمريضي والأثر الكبير الذي يتركه الكادر التمريضي عند المريض، وهذا ما أظهرته نتائج البحوث والدراسات الاستقصائية واستطلاعات رضا المرضى التي أجرتها "صحة".

وأعرب عن ترحيب شركة "صحة" باستضافة مجلس التمريض الدولي بالتعاون مع جمعية التمريض الإماراتية لمناقشة أفضل الممارسات وتمكين الكادر التمريضي في دولة الإمارات والمنطقة وإتاحة الفرصة لهم للتعلم والنمو وهذا يمكن "صحة" من تعزيز تجربة المريض أكثر مع تواجد الكادر التمريضي في بداية رحلة المريض.

من جانبها أعربت عائشة المهري رئيسة جمعية التمريض الإماراتية والمدير التنفيذي للتمريض في شركة "صحة" عن ثقتها في أن يستفيد الممرضون والممرضات في الإمارات والمنطقة بشكل كبير من هذا الحدث البارز ويطلعون على التجارب الواقعية لما قامت به الكوادر التمريضية في أنحاء العالم خلال جائحة كورونا.

ورحبت بتعاون جمعية التمريض الإماراتية مع مجلس التمريض الدولي لإتاحة الفرصة للممرضين والممرضات من جميع أنحاء العالم بالتواصل مع بعضهم البعض والمساهمة في مؤتمر هذا العام والاستفادة من البحوث والدراسات التي سيتم مناقشتها.

من ناحيتها أعربت آنيت كينيدي رئيسة مجلس التمريض الدولي عن سرورها للعمل جنباً إلى جنب مع القائمين على المؤتمر في دولة الإمارات لتحقيق أهدافه وتوفير الدعم والمساندة للكوادر التمريضية في العالم.

وقالت إن الكوادر التمريضية في جميع أنحاء العالم عملت ومازالت تعمل بلا كلل لتوفير الرعاية الصحية والعناية والراحة للمرضى خاصة في ظل انتشار فيروس " كوفيد-19"، ويأتي هذا المؤتمر لتقديم الدعم والمساندة للكوادر التمريضية، وتعزيز مكانتها والثناء على جهودها المتميزة خلال الجائحة.

وسيقام المؤتمر تحت شعار "التمريض حول العالم" ويوفر منصة تفاعلية تتضمن محتوىً مهماً عبر جلسات عامة وجلسات رئيسية ومتزامنة مع عروض تقديمية وندوات كما ينتقل الحدث عبر مناطق مختلفة من العالم في سلسلة من الأحداث الحية والمسجلة التي ستمنح الممرضات الفرصة لعرض خبراتهن وابتكاراتهن.

ويتوقع أن يكون المؤتمر أحد أكبر الأحداث المتعلقة بالتمريض إذ تتضمن هذه الدورة برنامجاً علمياً واسع النطاق وكلمات رئيسية لعدد من القادة العالميين وصانعي السياسات من أبرزهم الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون وصاحبة السمو الملكي الأميرة منى الحسين من المملكة الأردنية راعية منظمة الصحة العالمية للتمريض والقبالة في منطقة شرق المتوسط​​، ولورين أندروود ممرضة مسجلة وعضوة الكونغرس الأمريكي بالإضافة للسيدة عائشة المهري رئيسة جمعية التمريض الإماراتية والمدير التنفيذي للتمريض في شركة "صحة".

أفكارك وتعليقاتك